الإمارات .. شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار بقيمة تتجاوز 30 مليار درهم

نشر
آخر تحديث
مبادلة للاستثمار، الدار العقارية

استمع للمقال
Play

أُعلن اليوم عن شراكة استراتيجية جديدة بين شركة مبادلة للاستثمار ومجموعة الدار العقارية لإطلاق سلسلة من المشاريع المشتركة لامتلاك وإدارة أصول سكنية وتجارية وتجزئة ولوجستية في مختلف أنحاء العاصمة الإماراتية أبوظبي بقيمة استثمار إجمالية تتجاوز 30 مليار درهم.

وتستفيد الشراكة الجديدة - والتي تتوزع ملكيتها بنسبة 60% للدار و40% لمبادلة - من مخزون الأراضي الاستراتيجي لمبادلة وإمكاناتها كمستثمر مؤسسي من جهة، وخبرة الدار في مجال تطوير وإدارة الأصول من جهة ثانية.

وتتضمن هذه الشراكة أربعة مشاريع مشتركة تشمل إنشاء محفظة للاستثمار وإدارة أصول البيع بالتجزئة، والاستحواذ على أصول سكنية وتجارية مستدامة ومدرة للدخل في مدينة مصدر، وتطوير مشاريع سكنية في جزر ذات موقع استراتيجي بجوار جزيرتي السعديات وياس، وإنشاء مجمع لوجستي بالقرب من مطار زايد الدولي.

وبموجب الشراكة، ستعمل مبادلة والدار على إنشاء محفظة للاستثمار وإدارة أصول البيع بالتجزئة بقيمة 9 مليارات درهم، تضم أبرز وجهات التسوق الحالية في أبوظبي.

وستضم هذه المحفظة "ياس مول" و"‏المجموعة الفاخرة في الغاليريا"

اقرأ أيضاً: شركة تابعة لـ"مبادلة" الإماراتية تشتري حقوق تشغيل علامة "ستاربكس" في البرازيل

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم مبادلة والدار تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى امتلاك أصول عقارية مدرة للدخل بقيمة 3 مليارات درهم في مدينة مصدر بأبو ظبي.

وسيضم المشروع المشترك عند اكتماله عقارات تجارية وسكنية مدرة للدخل بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تزيد عن 400,000 متر مربع وبمعدل إشغال يتجاوز حالياً 95 %، وسيمتلك الشركاء 14 أصلاً ضمن صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر بالإضافة إلى ثلاثة أصول إضافية ضمن المخطط الرئيسي، علاوةً على ذلك، سيضم المشروع المشترك أصلين قيد الإنشاء بمساحة إضافية قابلة للتأخير بواقع 50 ألف متر مربع.

اقرأ أيضاً: أرباح الدار العقارية الإماراتية تنمو في الربع الثاني بنحو 29.5%

كما سيسعى الطرفان إلى تطوير مجمعات بواجهات بحرية من خلال مشروع مشترك يتضمن تطوير جزيرتين تقعان قبالة سواحل جزيرتي السعديات وياس، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المشاريع 13 مليار درهم. 

وبحسب البيان، تسعى مبادلة والدار أيضاً إلى تطوير مجمع لوجستي صناعي من الدرجة الأولى في الفلاح بقيمة 5 مليارات درهم بمساحة طابقية إجمالية تبلغ 1.2 مليون متر مربع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة