جيروم باول يقلل من تأثير خفض أسعار الفائدة على السباق الرئاسي بين ترامب وهاريس

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكد رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول أن خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من المتوقع يوم الأربعاء قد يكون له تأثير محدود على السباق الرئاسي بين نائبة الرئيس كامالا هاريس ودونالد ترامب، لأن تأثيرات القرار ستمتد إلى الاقتصاد ببطء.

وقال باول في مؤتمره الصحفي عقب القرار الكبير بخفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ أربع سنوات، رداً على أسئلة الصحفيين حول توقيت خفض سعر الفائدة الذي طال انتظاره، 48 يوماً فقط حتى انتخابات 5 نوفمبر: "الأشياء التي نقوم بها تؤثر حقاً على الظروف الاقتصادية في معظمها بتأخر".

اقرأ أيضاً: الفدرالي الأميركي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية للمرة الأولى منذ أربع سنوات

أعلن البنك المركزي الأميركي يوم الأربعاء قراره بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض له منذ مارس 2020، مما يمثل علامة فارقة في انتعاش الاقتصاد الأميركي بعد الوباء.

ويعمل كل من المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب على تقديم نفسيهما كأفضل مرشح لصحة الاقتصاد الأميركي، حيث يصنف الناخبون مراراً وتكراراً تكاليف المعيشة المرتفعة على أنها القضية الأولى في استطلاعات الرأي الوطنية.

اقرأ أيضاً: الفدرالي الأميركي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية للمرة الأولى منذ أربع سنوات

وكتب الرئيس جو بايدن في منشور منصة إكس بعد الإعلان: "لقد وصلنا للتو إلى لحظة مهمة: التضخم وأسعار الفائدة تنخفض بينما يظل الاقتصاد قوياً".

استخدمت حملة هاريس خفض أسعار الفائدة كفرصة لمضاعفة البرنامج الاقتصادي للمرشح الديمقراطي للرئاسة.

وكتب هاريس في بيان يوم الأربعاء: "على الرغم من أن هذا الإعلان يعد بمثابة أخبار مرحب بها للأميركيين الذين تحملوا وطأة ارتفاع الأسعار، إلا أن تركيزي ينصب على العمل الذي ينتظرنا لمواصلة خفض الأسعار".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة