إيلون ماسك يمتنع عن حضور جلسة استماع في الكونغرس بشأن التهديدات الانتخابية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

في وقت يتوجه كبار المسؤولين التنفيذيين من شركة ألفابت، ميتا ومايكروسوفت إلى الكابيتول هيل لجلسة استماع بشأن التهديدات الانتخابية، يرفض الرئيس التنفيذي لمنصة إكس إيلون ماسك المشاركة.

وقال ممثل عن السيناتور مارك ر. وارنر، الرئيس الديمقراطي للجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، في بيان عبر البريد الإلكتروني إن منصة إكس رفضت إرسال شاهد مناسب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضاً: "لا أحد يحاول اغتيال بايدن أو كامالا"... ماسك يحذف منشوراً مثيراً للجدل

وقال متحدث باسم المنصة الشهيرة لـ CNBC إن الشاهد المدعو من قبل الشركة هو نيك بيكلز، الذي كان رئيس الشؤون العالمية ولكنه استقال في 6 سبتمبر/ أيلول الماضي. وقال مكتب وارنر إن X رفض إرسال بديل بعد رحيل بيكلز.

جلسة الاستماع تحمل عنوان "التهديدات الخارجية للانتخابات في عام 2024 – أدوار ومسؤوليات مقدمي التكنولوجيا الأميركيين". 

وسيمثل شركة Alphabet كينت ووكر، الرئيس والمدير القانوني، بينما سيمثل رئيس الشؤون العالمية في نيك كليغ شركة منصات ميتا. وسيمثل رئيس مايكروسوفت براد سميث عملاق البرمجيات مايكروسوفت.

اقرأ أيضاً: تطبيقات "التزييف العميق" تُهدد الانتخابات.. ما موقف شركات التكنولوجيا؟

وتتركز جلسة الاستماع، التي يقودها وارنر، وهو نائب ديمقراطي من فرجينيا، ونائب رئيس اللجنة ماركو روبيو، جمهوري من فلوريدا، حول مخاوف المشرعين بشأن الكيانات الأجنبية التي تحاول التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في نوفمبر باستخدام أكبر المنصات التقنية.

ونشرت شركتا Alphabet وMicrosoft مؤخراً بحثاً حول جهود مجموعات القرصنة الإيرانية والروسية للتأثير على المسؤولين المرتبطين بالرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب أو مهاجمتهم. استخدم المتسللون أساليب مختلفة بما في ذلك التصيد الاحتيالي.

اقرأ أيضاً: منصات ميتا تحظر وسائل إعلام روسية بعد أيام من اتهام الولايات المتحدة بالتضليل

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت إدارة بايدن إنها تستهدف المحاولات التي ترعاها الحكومة الروسية للتأثير على الرأي العام الأميركي.

وقال المدعي العام ميريك غارلاند في بيان في ذلك الوقت: سنكون عدوانيين بلا هوادة في مواجهة وتعطيل محاولات روسيا وإيران وكذلك الصين أو أي جهة أجنبية خبيثة أخرى تحاول التدخل في الانتخابات وتقويض أعضائنا.

يأتي غياب منصة إكس عن جلسة الأربعاء في أعقاب سلسلة من المنشورات المثيرة للانقسام التي شاركها، أغنى شخص في العالم، على التطبيق، المعروف سابقاً باسم تويتر، والذي استحوذ عليه في عام 2022، حيث يملك ما يقرب من 200 مليون متابع.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة