حملة هاريس تجمع تبرعات أكثر من 4 أمثال ترامب في أغسطس

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

وفقاً لملفات جديدة من لجنة الانتخابات الفدرالية، تجاوزت نائبة الرئيس كامالا هاريس الرئيس السابق دونالد ترامب في جمع التبرعات والإنفاق لحملتيهما الانتخابية بشكل كبير في أغسطس/ آب، حيث أنهت الشهر بمزيد من النقود لتمويل سباقها النهائي إلى انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني.

جمعت حملة هاريس أكثر من 189 مليون دولار في أغسطس/ آب، أي أكثر من أربعة أمثال المبلغ الذي جمعته حملة ترامب والذي بلغ 44 مليون دولار.

تعكس هذه الأرقام جمع التبرعات خصيصاً لحسابات الحملة الرئيسية لكل مرشح، ولا تشمل التبرعات للفروع الأخرى من عملياتها السياسية، بحسب شبكة CNBC.

أعلنت حملة هاريس في وقت سابق من هذا الشهر عن إجمالي 361 مليون دولار في أغسطس/ آب من التبرعات الانتخابية المشتركة مع اللجنة الوطنية الديمقراطية ولجان جمع التبرعات، مقابل 130 مليون دولار فقط تم جمعها من حملة ترامب ولجان جمع التبرعات المشتركة.

اقرأ أيضاً: مرشحة مستقلة تحظى بتأييد 40% من المسلمين الأميركيين في ميشيغان مقابل هاريس وترامب

لا تأخذ هذه الأرقام في الاعتبار التبرعات في سبتمبر/ أيلول، بما في ذلك زيادة نقدية بقيمة 47 مليون دولار لحملة هاريس من ما يقرب من 600 ألف متبرع في غضون 24 ساعة بعد المناظرة الأولى وربما الوحيدة بين هاريس وترامب.

قبلت حملة هاريس يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول دعوة من شبكة CNN لعقد مناظرة ثانية في 23 أكتوبر/ تشرين الأول، لكن ترامب أكد حتى الآن بشدة أنه لن يخوض أي مناظرة جديدة.

تصور ملفات لجنة الانتخابات الفدرالية الجديدة زيادة ثابتة في حماس المانحين لهاريس. وصل إجمالي التبرعات لهاريس إلى 310 ملايين دولار في يوليو/ تموز بعد أن أنهى الرئيس جو بايدن ترشيحه وأيدها لتولي تذكرة الحزب الديمقراطي.

كما قلبت هاريس فجوة التبرعات لصالح الديمقراطيين، مما أدى إلى محو تقدم جمع التبرعات الذي كان لصالح ترامب والجمهوريين قبل انسحاب بايدن.

منذ ذلك الحين، كانت حملة هاريس تنفق أكثر من ترامب بحملة إعلانية عبر التلفزيون والمنصات الرقمية، جنباً إلى جنب مع نفقات الحملة الأخرى.

إنفاق هاريس وترامب

أنفقت هاريس واللجنة الوطنية الديمقراطية معاً 258 مليون دولار في أغسطس/ آب، وهو ما يزيد كثيراً عن 121 مليون دولار صرفها ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية، وفقاً لملفات لجنة الانتخابات الفدرالية.

قالت مديرة حملة هاريس، جولي تشافيز رودريغيز، في بيان صحفي في وقت سابق من هذا الشهر: "مع دخولنا المرحلة النهائية من هذه الانتخابات، نتأكد من أن كل دولار تم كسبه بشق الأنفس يذهب إلى كسب أصوات الناخبين الذين سيقررون هذه الانتخابات".

اقرأ أيضاً: كيف حقق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟

أنهى فريق هاريس شهر أغسطس بـ 404 ملايين دولار نقداً في متناول اليد، متجاوزاً مبلغ 295 مليون دولار الذي أبلغ عنه فريق ترامب.

وأكدت حملة ترامب أن التبرعات التي جمعتها ستكفيها خلال بقية السباق.

قال كبير مستشاري حملة ترامب، براين هيوز، في بيان: "حملة ترامب - فانس لديها زخم للمرحلة النهائية من السباق. هذه الأرقام لجمع التبرعات من أغسطس هي انعكاس لهذه الحركة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة