هاريس تطالب بإجراء مناظرة ثانية.. وهكذا رد ترامب!

نشر
آخر تحديث
المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب وكامالا هاريس - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قالت حملة مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية، كامالا هاريس، السبت 21 سبتمبر/ أيلول، إن هاريس قبلت دعوة من شبكة CNN للمشاركة في مناظرة جديدة أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب يوم 23 أكتوبر/ تشرين الأول.

وذكرت الحملة أن نائبة الرئيس الأميركي حثت ترامب على الوقوف أمامها في المناظرة قبل أقل من أسبوعين من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، عبر بيان: "نائبة الرئيس هاريس مستعدة لفرصة أخرى للوقوف على المنصة أمام دونالد ترامب، وقد قبلت دعوة CNN للمشاركة في مناظرة يوم 23 أكتوبر/ تشرين الأول. يجب ألا تكون هناك مشكلة لدى دونالد ترامب في الموافقة على هذه المناظرة"، بحسب وكالة رويترز.


اقرأ أيضاً: رغم رفض الجمهوري.. هاريس تسعى لخوض مناظرة جديدة مع ترامب


لكن ترامب صدم حملة هاريس بإعلانه رفض الاقتراح بخوض مناظرة أخرى، قائلاً إنه "من المتأخر للغاية" القيام بذلك.

وذكر الرئيس الأميركي السابق خلال تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية، حيث بدأ التصويت المبكر بالفعل في ثلاث ولايات: "المشكلة في إجراء مناظرة أخرى هي أنه فات الأوان؛ فالتصويت بدأ بالفعل". 

كان الجانبان عقدا مناظرة في العاشر من سبتمبر/ أيلول، وأظهرت استطلاعات رأي أن هاريس هي من فازت بها.

وذكر ترامب الأسبوع الماضي أنه لن يشارك في أي مناظرة أخرى مع هاريس. وكتب على منصة Truth Social يوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول: "لن تكون هناك مناظرة ثالثة".


اقرأ أيضاً: 🔴هاريس وترامب.. مناظرة ساخنة في طريق حسم السباق إلى البيت الأبيض


كان المرشح الجمهوري شارك في مناظرة أمام الرئيس الديمقراطي جو بايدن خلال يونيو/ حزيران، قبل انسحاب بايدن من السباق الرئاسي في الشهر التالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة