رئيس الفدرالي في مينيابولس لـCNBC: أتوقع تراجع وتيرة تخفيضات الفائدة

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة:AFP/الفدرالي، معدل الفائددة، تخفيض معدل الفائدة

استمع للمقال
Play

توقع رئيس الفدرالي الأميركي في مينيابولس نيل كاشكاري في تصريحات لـCNBC أن يقلص الفدرالي وتيرة تخفيضات الفائدة، بعد قرار البنك الأسبوع الماضي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وبدأ الفدرالي الأميركي الأسبوع الماضي عملية خفض الفائدة وذلك بمقدار 50 نقطة أساس، وسط توقعات بخفضها 50 نقطة أساس قبل نهاية هذا العام، وبمقدار 100 نقطة أساس في 2025.

وأضاف في تصريحاته اليوم الإثنين الثالث والعشرين من سبتمبر أيلول: أعتقد أنه بعد خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، فإننا لا نزال في موقف مشدد.

وتابع كاشكاري: كنت مرتاحاً لاتخاذ خطوة أولى أكبر ومع المضي قدماً أتوقع اتخاذ خطوات أصغر ما إذا لم يحدث تغيرات جوهرية على مستوى البيانات.

اقرأ أيضاً: كيف سيؤثر خفض الفائدة بالفدرالي على أموال المواطن الأميركي؟

أما عن السبب في هذا التصور، أوضح كاشكاري أنه في الوقت الحالي، يعد سوق العمل صحياً وقوياً، مشيراً إلى رغبته في الإبقاء على هذا الوضع.

كما أكد أن العديد من البيانات الواردة بشأن التضخم كانت إيجابية للغاية وتشير إلى أن التضخم يتجه نحو المستهدف البالغ 2%. مواصلاً: لذلك لن تجد أي مسؤول في الفدرالي يعلن إتمام المهمة لكننا نولي اهتماماً للمخاطر التي قد تتجسد في المستقبل القريب.

في الوقت نفسه، صرح عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفدرالي الأميركي، كريستوفر والر الأسبوع الماضي بأن البيانات الأحدث أظهرت اتجاهاً أقوى نحو الانخفاض، مما أعطى الاحتياطي الفدرالي مساحة لتخفيف المزيد من السياسة النقدية مع تحول تركيزه إلى دعم سوق العمل المتراجعة.

اقرأ أيضاً .. وزيرة الخزانة الأميركية: خفض الفدرالي الفائدة أمر جيد لكن السياسة لا تزال مقيدة

فيما رفع بنك أوف أميركا توقعاته لعملية خفض الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي في الربع الرابع من العام الجاري، ويتوقع حالياً أن يخفض الفدرالي الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في الربع الأخير من 2024 مقارنة بالتوقعات الأولية بعمليتي خفض بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة