بوينغ تقدم "عرضها الأخير" للعمال المضربين

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

رفعت شركة بوينغ اقتراحها للأجور لآلاف العمال المضربين يوم الاثنين، وعرضت زيادة عامة في الأجور بنسبة 30% على مدى أربع سنوات فيما وصفته بعرضها "الأفضل والنهائي" مع استمرار الإضراب.

كما تعرض شركة صناعة الطائرات الأميركية إعادة مكافأة الأداء وتحسين التقاعد ومضاعفة مكافأة التصديق إلى 6000 دولار، إذا قبل العمال بحلول يوم الجمعة المقبل. 

بدأ عمال شركة بوينغ في منطقة سياتل الذين يقومون ببناء أقوى طائرة 737 ماكس مبيعًا لدى شركة صناعة الطائرات والطائرات الأخرى المجمعة في مصانعها بولاية واشنطن إضرابًا في 13 سبتمبر، بعد رفض أول عقد كامل لهم منذ 16 عامًا.

جمدت شركة بوينغ التوظيف وبدأت في إجازات مؤقتة لآلاف الموظفين الأميركيين لتقليل التكاليف. فيما يمكن أن يكلف الإضراب المطول عدة مليارات من الدولارات، مما يؤدي إلى تآكل الموارد المالية المتوترة بالفعل لشركة صناعة الطائرات ويهدد بخفض تصنيفها الائتماني.

اقرأ أيضا:عمال "بوينغ" يستعدون لإضراب طويل مع عدم التوصل لاتفاق مع الشركة

الإضراب، وهو الأول لشركة بوينغ منذ عام 2008، هو أحدث حدث في عام مضطرب للشركة بدأ بحادث في يناير/ كانون الثاني عندما انفصلت لوحة باب من طائرة 737 ماكس جديدة في الجو.

رفض عمال المصنع صفقة مبدئية سابقة بين بوينغ والنقابة، والتي عرضت زيادة بنسبة 25% على مدى أربع سنوات، والالتزام بتصنيع طائرة جديدة في منطقة سياتل إذا تم إطلاقها خلال الاتفاقية التي مدتها أربع سنوات.



 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة