🔴 مؤشر Dow Jones يقفز بأكثر من 250 نقطة.. ومستوى قياسي جديد لـ S&P 500 عند الإغلاق

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية خلال تعاملات جلسة يوم الخميس 26 سبتمبر/ أيلول في وول ستريت، واستعادت نشاطها بعد جلسة متباينة، عقب صدور بيانات اقتصادية أميركية متفائلة.

ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.4%، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً عند الإغلاق، مدفوعاً بالمكاسب التي حققتها شركة Micron Technology. وارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.6%. وصعد مؤشر Dow Jones الصناعي 260 نقطة أو 0.6%.

ارتفعت أسهم Micron بنسبة 14% بعد إصدار توجيهات قوية للربع الحالي. كما تجاوزت نتائج الربع الرابع المالي لشركة تقديرات المحللين. وارتفعت أيضاً الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات Applied Materials وLam Research بنسبة 4% و5% على التوالي.

دعمت سلسلة من البيانات الاقتصادية الاقتصاد الأميركي القوي، مما خفف المخاوف من احتمال خفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة بقوة بسبب تباطؤ الاقتصاد.


اقرأ أيضاً: بيانات قوية للاقتصاد الأميركي بعد أسبوع من اجتماع الفدرالي


انخفضت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع، مما يشير إلى استقرار سوق العمل. ولم تتغير طلبيات السلع المعمرة لشهر أغسطس/ آب مقابل توقعات الاقتصاديين بالانخفاض. وسجلت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني مستوى قوياً بلغ 3%.

قال المدير الإداري للتداول والاستثمار في التجارة الإلكترونية من Morgan Stanley، كريس لاركين: "إذا كانت هناك مشكلة في سوق العمل، فهي لا تظهر في بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية. وكما هو الحال دائماَ، فإن تقرير الوظائف الشهري سيلعب دوراً أكبر في تحديد معنويات السوق".

وأضاف: "ولكن إلى أن يكون هناك دليل على عكس ذلك، فمن المرجح أن تبقي مثل هذه الأرقام آمال حية للهبوط الناعم".

انخفض كل من مؤشرا S&P 500 وDow Jones يوم الأربعاء ، ملتقطين أنفاسهما من ارتفاعاتهما القوية الأخيرة. وكان كلا المؤشرين قد سجلا أعلى مستوياتهما على الإطلاق في وقت سابق من الجلسة.


ارتفاع مؤشرات وول ستريت عند الإغلاق

ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي 260.36 نقطة أو بنسبة 0.62% عند إغلاق تعاملات الخميس إلى 42175.11 نقطة. 

وأغلق مؤشر S&P 500 التعاملات على ارتفاع بنحو 23.11 نقطة أو بنسبة 0.40% إلى 5745.37 نقطة. 

وصعد مؤشر Nasdaq المركب عند الإغلاق بنحو 108.09 نقطة أو بنسبة 0.60% إلى 18190.29 نقطة.


انتعاشة في أسهم Coinbase وMicroStrategy بعد ارتفاع بتكوين

ارتفعت أسهم العملات المشفرة خلال يوم الخميس، حيث ارتفع سعر بتكوين مرة أخرى إلى نحو 65 ألف دولار.

ارتفعت أسهم شركة Coinbase بنسبة 8% خلال التعاملات، وهي أكبر حركة صعودية لها منذ 19 يوليو/ تموز. وفي يوم الأربعاء، قطع السهم سلسلة مكاسب استمرت ستة أيام، وهو أطول ارتفاع له منذ مارس/ آذار.

وارتفعت أسهم MicroStrategy بنحو 10%، وهي أكبر حركة لها منذ 23 أغسطس/ آب.

وشهدت أسهم تعدين العملات المشفرة، التي ترتبط أسعارها أيضاً بسعر البتكوين، مكاسب كبيرة كذلك. وارتفعت أسهم كل من Mara Holdings، وCleanSpark بنسبة 8%.


أسهم Southwest ترتفع بعد إعلان مشاركة خطة لزيادة الأرباح

قفزت أسهم شركة Southwest Airlines بأكثر من 5% خلال تعاملات يوم الخميس، محققة دفعة مع قيام القيادة في الشركة بإعلان خطط لتحسين الأرباح.

ستعمل خطة الشركة الممتدة لثلاث سنوات على زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب بمقدار أربعة مليارات دولار في العام 2027. وتشمل الميزات مقاعد مخصصة ومقاعد ذات مساحة إضافية للأرجل بدءاً من العام 2026.

ارتفع كل من مؤشر Global Jets ETF (JETS) ومؤشر NYSE Arca Airline بنسبة 5% تقريباً، كما ارتفعت أسهم United Airlines بحوالي 9%، وربحت JetBlue حوالي 8%.

وربما ساعد انخفاض أسعار النفط أيضاً في رفع أسهم شركات الطيران، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 3% يوم الخميس.


HSBC: التقييمات "المرتفعة" لا تعني أن الوقت حان للتحول إلى الشركات الصغيرة

على الرغم من القلق من إمكانية توسيع نطاق تقييمات الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة، فإن الوقت لم يحن بعد للتركيز بشكل كامل على الأسهم الصغيرة، وفقاً لبنك HSBC.

وكتبت رئيسة استراتيجية الأسهم في بنك HSBC في الأمريكتين، نيكول إينوي، خلال مذكرة يوم الأربعاء: "مع ارتفاع مؤشر S&P 500 إلى مستويات قياسية ... نعم، التقييمات تبدو مرتفعة".

وأضافت: "نحن نرى أن الكثير من هذا الزبد ... يرجع إلى هيمنة الشركات الكبيرة على المؤشر، وليس شركات التكنولوجيا الكبرى فحسب، بل أيضا شركات التجزئة الكبرى، والبنوك الكبرى، وشركات الأدوية الكبرى".

وتابعت إينوي: "لا نعتقد أن الوقت قد حان للتمركز في الشركات الصغيرة". "من الناحية التاريخية، كان أداء الشركات الصغيرة أقل من المتوقع بعد دورة التيسير الفدرالية، حتى عندما لا يتحقق الركود".


أسهم Super Micro Computer تنخفض بنسبة 10% لهذا السبب

انخفضت أسهم شركة Super Micro Computer بأكثر من 15% خلال تعاملات الخميس بعد تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال يفيد بأن صانع خادم الذكاء الاصطناعي يخضع للتحقيق من قبل وزارة العدل.

وقال التقرير، نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، إن موظفاً سابقاً اتهم الشركة بالتلاعب في الحسابات.

وفي الشهر الماضي، انخفضت الأسهم بنسبة 38% تقريباً بعد تأجيل تقريرها المالي السنوي.


Micron Technology تتجه إلى أفضل أداء يومي منذ 2011

ارتفعت أسهم شركة Micron Technology بنسبة 17% خلال تعاملات الخميس، مما وضع شركة تصنيع شرائح الذاكرة في أفضل يوم لها على الإطلاق منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، وذلك قبل أن تفقد بعض مكاسبها في وقت لاحق من الجلسة.

جاء الارتفاع في Micron بعد توجيهات ربع سنوية قوية، مدفوعة بالطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي على رقائق الذاكرة.


مؤشرات الأسهم تفتتح على ارتفاع في وول ستريت

ارتفع المؤشر Dow Jones الصناعي 198.7 نقطة، أو 0.47%، إلى 42113.42 نقطة عند الفتح. 

وصعد مؤشر S&P 500 بمقدار 40 نقطة أو 0.70% إلى 5762.22 نقطة.

في حين زاد مؤشر Nasdaq المجمع 245.1 نقطة أو 1.36 بالمئة إلى 18327.34 نقطة

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة