United Atlantic تبيع أو تتخلص من نحو 11 مليوناً من أسهم Trump Media

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

باعت شركة United Atlantic Ventures، وهي أحد المساهمين الرئيسيين في شركة Trump Media، أو تخلصت من ما يقرب من 11 مليون سهم في الشركة، وفقاً لإيداع تنظيمي يوم الخميس 26 سبتمبر/ أيلول.

وانخفض أسهم شركة Trump Media & Technology خلال تعاملات جلسة الخميس 26 سبتمبر/ أيلول في وول ستريت بنسبة 1.06% لينخض مرة أخرى بعد ارتفاعه خلال الجلستين السابقتين.

وأصبحت ملكية شركة United Atlantic Ventures، وهي شراكة بين المتسابقين السابقين في برنامج "Apprentice"، أندرو ليتنسكي وويس موس، بعد هذه الخطوة تمتلك 100 سهم فقط في شركة Trump Media.

سُمح لشركة United Atlantic Ventures ببيع أي من حصتها البالغة 5.4% في أسهم DJT القائمة بعد انتهاء صلاحية اتفاقية الحظر التي منعت المطلعين على الشركة من البيع في 19 سبتمبر/ أيلول.

United Atlantic Ventures هي الشركة الوحيدة المعروفة التي قامت ببيع الأسهم منذ الأسبوع الماضي.

وكان ليتنسكي وموس قد طرحا فكرة إنشاء شركة للتواصل الاجتماعي للرئيس السابق دونالد ترامب، وشاركا معه في تأسيس الشركة خلال العام 2021. وتورط الثنائي في دعاوى قضائية مع شركة Trump Media بشأن أسهمها منذ ذلك الحين.

يمتلك ترامب أكثر من 56% من أسهم شركة Trump Media، والتي يتم تداولها تحت مؤشر DJT في بورصة Nasdaq.

اقرأ أيضاً: أسهم Trump Media ترتفع ​​بأكثر من 25% بعد إعلان ترامب نية عدم بيع حصته

حصة United Atlantic Ventures

تظهر ملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات أن United Atlantic Ventures تمتلك 7,525,000 سهم من أسهم شركة Trump Media اعتباراً من 25 مارس/ آذار، وهو اليوم الذي أكملت فيه الشركة عملية اندماج مع شركة Digital World Acquisition Corp.

وقالت شركة Trump Media في ملف قدمته إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة بتاريخ 5 سبتمبر/ أيلول، إن شركة United Atlantic Ventures مُنحت لاحقاً 3.44 مليون سهم أخرى تم إصدارها "بدون أي اعتبار إضافي بناءً على أداء أسهمنا في الأسهم العادية".

ترك ذلك United Atlantic Ventures تمتلك أكثر من 10.96 مليون سهم.

لا يوضح ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات يوم الخميس متى تخلت شركة UAV عن أسهمها في الأسبوع الماضي، وبأي سعر.

وتشير أسعار أسهم Trump Media في تلك الفترة إلى أن  كانت United Atlantic Ventures ربما تلقت ما بين 128 مليون دولار و170 مليون دولار مقابل الأسهم في حالة كانت باعتها.

ارتفاع الأسهم لتعويض الخسائر

كانت أسهم Trump Media ارتفعت الأربعاء، حيث كانت الشركة تتطلع إلى تعويض الخسائر الناجمة عن عمليات البيع العقابية التي اكتسبت زخماً بعد انتهاء فترة حظر تصرف ترامب في أسهمه بالشركة. 

ارتفعت الأسهم بأكثر من 5% و10% خلال تعاملات الثلاثاء والأربعاء بعد سلسلة خسائر استمرت ستة أيام.

كانت أسهم الشركة مالكة منصة Truth Social للتواصل الاجتماعي شهدت انخفاضات كبيرة خلال الأشهر الماضية مما أدى إلى محو مليارات الدولارات من القيمة السوقية للشركة، والتي وصلت حالياً إلى 2.79 مليار دولار، بحسب موقع companiesmarketcap.

ووصلت أسهم Trump Media عند إغلاق يوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها خلال الأشهر الستة الأخيرة تقريباً منذ طرح الشركة للاكتتاب العام بعد اندماجها مع شركة أنشئت بغرض الاستحواذ.

اقرأ أيضاً: كيف حقق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟

لا يزال بعض الخبراء يرون أن شركة Trump Media مبالغ فيها للغاية، بحسب شبكة CNBC.

ارتفعت أسهم Trump Media لفترة وجيزة في منتصف يوليو/ تموز، بعد أن نجا ترامب بصعوبة من محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة. لكن السهم بدأ في التراجع بعد فترة وجيزة، في الوقت الذي حلت فيه نائبة الرئيس كامالا هاريس محل الرئيس جو بايدن في الترشح لانتخابات عن الحزب الديمقراطي، وقلصت بسرعة تقدم ترامب عليها في استطلاعات الرأي.

بين 15 يوليو/ تموز والاثنين 23 سبتمبر/ أيلول، انخفض سهم شركة Trump Media ​​بنسبة 70%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة