ألفابت تستثمر 3.3 مليار دولار في مركزين للبيانات بولاية كارولينا الجنوبية

نشر
آخر تحديث
غوغل - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قال الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، ساندر بيتشاي، إن الشركة تخطط لاستثمار 3.3 مليار دولار في ولاية كارولينا الجنوبية لبناء مركزين جديدين للبيانات، في الوقت الذي تستثمر فيه الشركة الأم لـ Google ومنافسوها بكثافة في البنية التحتية التي تدعم تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقال مكتب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية في بيان، الخميس 26 سبتمبر/ أيلول، إن عملاق محركات البحث سينشئ حرمين جامعيين جديدين لمركز البيانات في مقاطعة دورتشستر، ويوسع حرم مركز البيانات الحالي في مقاطعة بيركلي.

وتمثل مرافق مقاطعة دورتشستر الجديدة، الواقعة في مجمع Pine Hill للأعمال في ريدجفيل، ومجمع Winding Woods التجاري في سانت جورج، استثماراً بقيمة ملياري دولار وستخلق 200 وظيفة تشغيلية جديدة، بينما ستستثمر شركة Alphabet نحو 1.3 مليار دولار في مقاطعة بيركلي، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن البيان.

اقرأ أيضاً: محكمة أوروبية تؤيد طعن Google على غرامة من الاتحاد الأوروبي بـ1.66 مليار دولار

في يوليو/ تموز، أعلنت شركة Alphabet عن إنفاق رأسمالي قدره 13 مليار دولار في الربع الثاني من العام، وأخبرت الشركة المستثمرين أن الإنفاق الرأسمالي الفصلي لبقية العام 2024 سيصل إلى 12 مليار دولار أو أكثر.

وقالت Microsoft في وقت سابق من هذا الشهر إنها أبرمت شراكة مع BlackRock، وشركة الاستثمار المدعومة من أبو ظبي، MGX، لإطلاق صندوق بقيمة أكثر من 30 مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لبناء مراكز البيانات ومشاريع الطاقة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة