استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع ترقب بيانات التضخم

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

لم تتغير العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر Dow Jones الصناعي إلا قليلاً، وكذلك العقود الآجلة لمؤشر S&P 500. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة تقل عن 0.1%.

في حركة ما بعد جلسة التداول، تراجعت أسهم شركة Costco Wholesale بنسبة 1% بعد تسجيل خسارة في الإيرادات. في الربع المالي الرابع، أعلن بائع التجزئة في المستودعات عن أرباح قدرها 5.29 دولار للسهم الواحد على 79.70 مليار دولار من إيرادات الربع الرابع. توقع المحللون الذين استطلعتهم LSEG أرباحاً قدرها 5.08 دولاراً للسهم الواحد على إيرادات بقيمة 79.97 مليار دولار.

انتهت جلسة التداول يوم الخميس بشكل قوي، حيث سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية مكاسب وأغلق مؤشر S&P 500 عند مستوى قياسي جديد للمرة الثالثة هذا الأسبوع. كما حقق مؤشر Nasdaq المركب أربعة أيام من الارتفاعات على التوالي.

اقرأ أيضاً: 🔴 مؤشر Dow Jones يقفز بأكثر من 250 نقطة.. ومستوى قياسي جديد لـ S&P 500 عند الإغلاق

أكدت مجموعة من البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الخميس للمستثمرين قوة الاقتصاد الأميركي. انخفضت طلبات الإعانة على البطالة الأولية أكثر من المتوقع، مما يشير إلى سوق عمل قوي، في حين جاءت القراءة النهائية لنمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني بمعدل 3%.

وينتظر المتداولون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس/ آب، والذي من المقرر أن يصدر صباح الجمعة 27 سبتمبر/ أيلول، والذي يعد مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي الأميركي، ويأمل صناع السياسات ووول ستريت على حد سواء في الحصول على أرقام تظهر اتجاهاً هادئاً. 

يتوقع الاقتصاديون أن يرتفع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي بوتيرة سنوية تبلغ 2.3%، وبنسبة 0.1% عن الشهر السابق.

ارتفعت المؤشرات الرئيسية الثلاثة في وول ستريت خلال الأسبوع، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8% تقريباً، ومؤشر Dow Jones الصناعي في طريقه للارتفاع بنسبة 0.3%. ويسير مؤشر Nasdaq المركب على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب بنسبة 1.4% تقريباً خلال الأسبوع الحالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة