أسهم Alphabet تكسب 20 مليار دولار في يوم واحد.. وأسهم CVS تتألق..

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مؤشر الداو جونز يحقق أعلى إغلاق ربعي في تاريخه 


أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على مكاسب متواضعة بعد جلسة متقلبة في يوم الإثنين وعقب تصريحات رئيس الفدرالي جيروم باول حول مسار خفض الفائدة. 
إذ وقال باول، في مؤتمر الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في ناشفيل بولاية تينيسي، أن البنك المركزي الأمريكي ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة ويرى خفضين آخرين، بإجمالي 50 نقطة أساس، هذا العام كخط أساس إذا تطور الاقتصاد كما هو متوقع.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:


ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة طفيفة 0.04% أي ما يعادل 260 نقطة في آخر جلسات سبتمبر ليغلق عند مستويات 42330 نقطة.
وعلى مدار الشهر، ارتفع الداو جونز بنسبة 1.85% في سبتمبر مسجلاً خامس مكاسب شهرية على التوالي. وارتفع بنسبة 8.2% في الربع الثالث محققاً أعلى إغلاق ربعي في تاريخه.
كما ارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.4% في جلسة الإثنين لتصل مكاسبه في سبتمبر إلى 2% مسجلاً خامس مكاسب شهرية على التوالي. وارتفع بنسبة 5.5% في الربع الثالث محققاً رابع مكاسب فصلية على التوالي.
وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.4% في جلسة الإثنين لتصل مكاسبه في سبتمبر إلى 2.7% مسجلاً ثاني مكاسب شهرية على التوالي. وارتفع بنسبة 2.6% في الربع الثالث محققاً رابع مكاسب فصلية على التوالي.
 

أسهم Alphabet 


ارتفع سهم Alphabet بنسبة 1.2% في جلسة الإثنين مسجلاً أعلى إغلاق يومي له في أكثر من شهر لتضيف الشركة 20 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.
وجاءت هذه المكاسب بعد أن قالت الشركة الأم لـ Google أنها استثمار مليار دولار في تايلاند لبناء مركز بيانات ومنطقة سحابية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية ودعم تبني الذكاء الاصطناعي في جنوب شرق آسيا.

أسهم CVS Health


ارتفع سهم CVS بنسبة 2.4% في يوم الإثنين إلى أعلى مستوياته في شهرين بعد تقرير أظهر أن صندوق التحوط Glenview Capital Management سيجتمع مع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الرعاية الصحية لاقتراح طرق لتحسين العمليات.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة