الوظائف الشاغرة في أميركا تتجاوز 8 ملايين وظيفة خلال أغسطس بزيادة عن التوقعات

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

سجل إجمالي عدد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة مستوى أكثر من المتوقع خلال شهر أغسطس/ آب، بينما كان قطاع التصنيع الأميركي أقل من المتوقع خلال سبتمبر/ أيلول، وفقاً للبيانات الاقتصادية الصادرة يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

أظهر مسح فرص العمل ودوران العمالة الذي أجرته وزارة العمل الأميركية أن الوظائف الجديدة ارتفعت إلى ما يزيد قليلاً عن ثمانية ملايين، بزيادة قدرها 329 ألفاً عن يوليو/ تموز، وأفضل من تقديرات Dow Jones البالغة 7.7 مليون. وارتفع المعدل كحصة من القوى العاملة إلى 4.8%، بزيادة 0.2 نقطة مئوية.

اقرأ أيضاً: 🔴 الأسهم الأميركية تنخفض خلال جلسة الثلاثاء في بداية الربع الأخير من العام (تحديثات مباشرة)

ومع ذلك، انخفض التوظيف بمقدار 99 ألفاً إلى 5.32 مليون وظيفة، على الرغم من انخفاض إجمالي حالات انتهاء الخدمة إلى أقل من خمسة ملايين للمرة الأولى منذ أغسطس/ آب 2020، مما جعل معدل انتهاء الخدمة عند 3.1%، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2012.

وجاءت قراءة مؤشر ISM للقطاع الصناعي الأميركي لشهر سبتمبر/ أيلول دون تغيير عند 47.2%، وهو ما يمثل حصة الشركات التي أعلنت عن توسع. وكان ذلك أقل بقليل من التوقعات البالغة 47.5%. وأظهرت مؤشرات التوظيف والمخزونات والأسعار انخفاضات، في حين ارتفع مقياس الإنتاج.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة