القطاع الخاص الأميركي غير الزراعي يضيف 143 ألف وظيفة في سبتمبر

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة:AFP/القطاع الخاص، أميركا، الوظائف

استمع للمقال
Play

أضاف القطاع الخاص غير الزراعي الأميركي 143 ألف وظيفة في سبتمبر أيلول أي بأكثر من توقعات المحللين، بحسب بيانات شركة معالجة البيانات الأوتوماتيكية (ADP). وذلك قبل أيام من صدور تقرير الوظائف الشهري عن وزارة العمل.

وبحسب البيانات الصادرة اليوم الأربعاء الثاني من أكتوبر تشرين الأول، بلغ إجمالي عدد الوظائف التي أضافها القطاع الخاص 143 ألفاً مقابل 103 آلاف في أغسطس آب، ومقارنة بالتوقعات عند مستويات 124 ألفاً.

وفي حين ارتفعت عمليات التوظيف إلا أن معدل نمو الأجور شهد تراجعاً جديداً.

وكانت مكاسب الوظائف واسعة النطاق، وبقيادة قطاعي الترفيه والضيافة بواقع 34 ألفاً، ثم يأتي قطاع البناء عند 26 ألفاً، وفي المرتبة الثالثة تأتي الخدمات الصحية عند 24 ألفاً.

شاهد أيضاً: مؤشر التضخم المفضل لدى الفدرالي يتباطأ إلى 2.2% بأقل من التوقعات

وكان قطاع خدمات المعلومات الوحيد الذي شهد خسائر في الوظائف بواقع 10 آلاف وظيفة. ومن حيث الحجم، جاء النمو من الشركات التي لديها أكثر من 50 موظفاً. 

وتحظى تقارير الوظائف الأميركية بأهمية دورية، لكن تتمتع باهتمام أكبر تلك الفترة بعدما بدأ الفدرالي الأميركي دورة التيسير النقدي بخفض الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول.

اقرأ أيضاً: مسؤولة في الفدرالي: التضخم لا يزال مرتفعاً بشكل غير مريح

وتتوقع الأسواق أن يواصل المركزي الأميركي عملية الخفض في اجتماع نوفمبر تشرين الثاني، لكن التوقعات غير مستقرة حول مقدار هذا الخفض.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة