قاضٍ فدرالي يسمح لإدارة بايدن بالمضي قدماً في تنفيذ إعفاءات قروض الطلاب

نشر
آخر تحديث
الرئيس الأميركي جو بايدن - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أصدر قاضٍ فدرالي أميركي حكماً بانتهاء صلاحية أمر تقييدي مؤقت ضد خطة إدارة الرئيس جو بايدن الجديدة للإعفاء من قروض الطلاب، والتي يمكن أن توفر الإغاثة لعشرات الملايين من الأميركيين.

وفقاً لتقديرات Center for American Progress، يمكن أن تفيد الخطة ما يصل إلى ثلاثة من كل أربعة من حاملي قروض الطلاب الفيدرالية، عند دمجها مع الجهود السابقة للإدارة.

جاء حكم قاضي المحكمة الجزئية الأميركية راندال هول في جورجيا، في وقت متأخر من يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب شبكة CNBC.

يعني الحكم أن الرئيس جو بايدن قد يمضي قدماً في تنفيذ خطة إدارته لإعفاء الطلاب من القروض المستحقة، قبل أسابيع فقط من انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي يتنافس فيها نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، مع الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: جو بايدن: ورثت أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الأعظم

كانت سبع ولايات يقودها الحزب الجمهوري رفعت دعوى قضائية ضد حزمة المساعدات الطلابية من إدارة بايدن. قالت الولايات - ألاباما وأركنساس وفلوريدا وجورجيا وميسوري وداكوتا الشمالية وأوهايو - إن جهود وزارة التعليم الأميركية الجديدة لإلغاء الديون غير قانونية.

ومع ذلك، وجد هول أن جورجيا تفتقر إلى الصفة لمقاضاة خطة الإغاثة، ولا يمكن أن تكون مكاناً للقضية.

أمر القاضي بنقل القضية إلى ميسوري، حيث تزعم الولايات أن خطة بايدن ستضر أكثر بشركة خدمة قروض الطلاب "Mohela"، أو هيئة قروض التعليم العالي في ميسوري.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم الأميركية إنه يقدر حكم القاضي بأن جورجيا "ليس لديها أساس قانوني" لرفع القضية، لكنه انتقد تحركات الحزب الجمهوري لوقف الإغاثة.

ستتنازل خطة بايدن عن ديون الطلاب لأربع مجموعات من المقترضين: أولئك الذين يدينون بأكثر مما أخذوه في الأصل؛ والأشخاص الذين كانوا في سداد بالفعل لعقود من الزمان؛ والطلاب من المدارس ذات القيمة المالية المنخفضة؛ وأولئك الذين يتأهلون لإعفاء القروض بموجب برنامج قائم، ولكنهم لم يتقدموا بطلب للحصول عليه بعد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة