الرئيس التنفيذي لإنفيديا: الطلب على شريحة الذكاء الاصطناعي Blackwell "جنوني"

نشر
آخر تحديث
الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، جنسن هوانغ - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قال الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، جنسن هوانغ، لقناة CNBC، إن الطلب على شريحة الذكاء الاصطناعي Blackwell من الجيل التالي "جنوني".

وأضاف هوانغ خلال مقابلة مع القناة تم بثها يوم الأربعاء: "يريد الجميع الحصول على أكبر قدر ممكن ويريد الجميع أن يكونوا الأوائل". 

اقرأ أيضاً: تصريحات رئيس "إنفيديا" تعيد إحياء الاستثمار في صناعة الذكاء الاصطناعي

وارتفعت أسهم الشركة "صانعة الرقائق" بنحو 3% خلال تعاملات يوم الخميس في وول ستريت.

وشريحة Blackwell، المتوقع أن تبلغ تكلفتها ما بين 30 و40 ألف دولار لكل وحدة، مطلوبة بشدة من شركات مثل OpenAI وMicrosoft وMeta وشركات أخرى تبني مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي لتشغيل منتجات مثل ChatGPT وCopilot.

كانت Nvidia المستفيد الرئيسي من طفرة الذكاء الاصطناعي، حيث ارتفعت أسهمها هذا العام بنحو 150% حتى الآن. استمرت إيرادات الشركة في الارتفاع خلال الربع الثاني المالي إلى 30.04 مليار دولار، بزيادة 122% على أساس سنوي. وتتوقع الشركة مبيعات بقيمة 32.5 مليار دولار خلال الربع الحالي.


اقرأ أيضاً: مدير مسيطر.. جنسن هوانغ المهاجر التايواني الذي قاد نجومية Nvidia من المطبخ إلى العالمية


وقال هوانغ: "في الوقت الذي تتحرك فيه التكنولوجيا بسرعة كبيرة، فإنها تمنحنا فرصة مضاعفة الجهود، لدفع دورة الابتكار حقاً حتى نتمكن من زيادة القدرات، وزيادة إنتاجيتنا، وخفض تكاليفنا، وخفض استهلاكنا للطاقة". "نحن على الطريق للقيام بذلك، وكل شيء على المسار الصحيح".

وقالت المديرة المالية للشركة، كوليت كريس، في أغسطس/ آب، إن الشركة تتوقع تحقيق إيرادات قيمتها عدة مليارات من الدولارات من شريحة Blackwell في الربع المالي الرابع للشركة.

وذكر هوانغ أن Nvidia تخطط لتحديث منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها كل عام لزيادة الأداء بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة