تقرير الوظائف الأميركية القوي يقفز بالدولار  إلى أعلى مستوى في 7 أسابيع

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة/AFP

استمع للمقال
Play

صعد الدولار اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف أكثر بكثير من المتوقع في سبتمبر /أيلول، مما دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على أن مجلس الفدرالي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر/تشرين الأول.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد الأميركي يفاجئ الأسواق ويضيف 254 ألف وظيفة في سبتمبر مقابل توقعات عند 147 ألف

وزادت الوظائف في القطاع غير الزراعي 254 ألف وظيفة الشهر الماضي. وتوقع خبراء في استطلاع لرويترز زيادة قدرها 140 ألف وظيفة. وانخفض معدل البطالة على عكس المتوقع إلى 4.1% من 4.2 %في أغسطس/ آب.

ودفع تحسن البيانات الاقتصادية، وتعليقات تميل إلى التشديد النقدي من رئيس الفدرالي الأميركي، جيروم باول، يوم الاثنين رفض فيها توقعات استمرار الخفض الكبير في أسعار الفائدة، المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على خفض تكلفة الاقتراض 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي في السادس والسابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

اقرأ أيضاً: جيروم باول يشير إلى المزيد من الخفض في أسعار الفائدة

ووفقاً لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" يرى المتداولون حالياً فرصة بنسبة 10% أن يخفض الفدرالي الأميركي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولاً من 32% في وقت سابق من اليوم الجمعة.

ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، إلى 102.64 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 16 أغسطس/ آب، بينما انخفض اليورو إلى 1.0959 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 15 أغسطس/ آب.

وصعد الدولار إلى 148.80 ين، وذلك في أعلى مستوى منذ 16 أغسطس/ آب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة