ارتفاع الرهن العقاري في أميركا بعد صدور تقرير الوظائف القوي

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة/AFP

استمع للمقال
Play

قفز متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً بنحو 27 نقطة أساس صباح الجمعة بعد صدور تقرير التوظيف الأميركي الشهري للحكومة. ويبلغ المعدل حالياً 6.53%، وفقاً لصحيفة Mortgage News Daily.

وهذا الرقم هو أعلى بنحو 42 نقطة أساس عما كان عليه في 17 سبتمبر، وهو اليوم السابق لخفض الفدرالي الأميركي سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية. ولا تتبع معدلات الرهن العقاري الفدرالي، ولكنها تتبع بشكل عام العائد على سندات الخزانة الأميركية لعشر سنوات.

اقرأ أيضاً: الاقتصاد الأميركي يفاجئ الأسواق ويضيف 254 ألف وظيفة في سبتمبر مقابل توقعات عند 147 ألف

بالنسبة لمعدلات الرهن العقاري، فإن الأمر كله يتعلق بالتوقعات التالية بالنسبة للفدرالي. وعلى هذا النحو، كان هناك الكثير من الترقب قبل صدور هذا التقرير الشهري على وجه التحديد، حيث أشار التقريران الأخيران إلى ظروف سوق العمل الأضعف.

كتب ماثيو غراهام، الرئيس التنفيذي للعمليات في Mortgage News Daily: "في الواقع، كان لقرار الفدرالي التخفيض بمقدار 0.50 مقابل 0.25 الشهر الماضي علاقة كبيرة بالخوف/التوقع بأن التقارير مثل تقرير اليوم ستكون أقل عرضًا في المستقبل".

اقرأ أيضاً: الفدرالي الأميركي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية للمرة الأولى منذ أربع سنوات

وتابع: "الخلاص الوحيد هنا هو فكرة أن هذا مجرد تقرير واحد عن الوظائف في الفترة الأخيرة التي كانت أضعف في الغالب، وأن التقرير التالي ربما لن يكون مدمرا للغاية بالنسبة للسندات".

أفادت وزارة العمل الأميركية أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف أكثر بكثير مما كان متوقعاً في سبتمبر، مما يشير إلى صورة حيوية للتوظيف مع انخفاض معدل البطالة.

ويبدي مشترو المنازل حساسية إزاء تحركات أسعار الفائدة، حيث تستمر أسعار المنازل في الارتفاع عن مستويات العام الماضي. لا يزال هناك أيضاً مخزون منخفض جداً في السوق، الأمر الذي أدى فقط إلى إبقاء الأسعار مرتفعة. 

وبشكل عام، أصبحت أسعار الفائدة أقل بنقطة مئوية كاملة عما كانت عليه قبل عام، لكن سوق الإسكان لم يشهد الكثير من الدعم حتى الآن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة