ارتفاع مبيعات المساكن في الصين بعد إجراءات التحفيز

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

 

ارتفعت مبيعات المساكن في الصين خلال عطلة اليوم الوطني بعد سلسلة من تدابير التحفيز العقاري التي أقرتها الحكومة لتعزيز سوق العقارات.

هذا وتم إقرار سياسات تضمن تخفيضات في نسب الدفعة المقدمة وأسعار الرهن العقاري هذا العام لدعم قطاع العقارات في الصين، الذي كان يشكل في السابق ربع النشاط الاقتصادي.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية الرسمية أن عدد الزيارات إلى العقارات، والتي تعكس الرغبة في شراء منزل، ارتفع بشكل كبير خلال فترة العطلة التي استمرت أسبوعاً وبدأت يوم الثلاثاء، بينما ارتفعت مبيعات المنازل في العديد من الأماكن "بدرجات متفاوتة".

 

شاهد أيضاً: المؤشرات الصينية تحلق بدعم من تدابير التحفيز الجديدة

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية نقلا عن وزارة الإسكان والتنمية الحضرية والريفية إن أكثر من 50 مدينة قدمت سياسات لتعزيز سوق العقارات، في حين شارك ما يقرب من 2000 مشروع من أكثر من 1000 شركة عقارية في العروض الترويجية، وأضافت أن عدد الزيارات لمعظم المشاريع المشاركة في العروض الترويجية زاد بأكثر من 50% ى أساس سنوي.

 

اقرأ أيضاً: الصين تقدم بدلاً نقدياً لمرة واحدة للأشخاص الأكثر فقراً

 

وفي الشهر الماضي، أعلنت مدينة قوانغتشو في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية رفع جميع القيود المفروضة على شراء المنازل، بينما قالت شنغهاي وشنتشن إنهما ستخففان القيود المفروضة على شراء المساكن من قبل المشترين غير المحليين وخفض نسبة الدفعة الأولى الدنيا لمشتري المنازل لأول مرة إلى ما لا يقل عن 15%.

وجاءت هذه الإجراءات بعد أيام من كشف الصين عن أكبر موجة تحفيز منذ جائحة كوفيد-19 في محاولة لانتشال الاقتصاد من حالة الانكماش.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة