أسهم Alphabet تخسر 50 مليار دولار في يوم واحد.. وانتعاش سهم الأدوية Pfizer

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

الداو جونز يتكبد أكبر خسارة يومية في شهر


أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على خسائر جماعية في جلسة الإثنين بضغط من ارتفاع عوائد السندات وانخفاض رهانات خفض الفائدة، بالإضافة إلى القلق بشأن تأثير الصراع في الشرق الأوسط على أسعار النفط.
إذ تخلًى المتداولون عن الرهانات على خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر. وارتفعت احتمالات لخفض بمقدار 25 نقطة أساس إلى 86% وفرصة بنحو 14% بأن البنك المركزي لن يخفض الفائدة على الإطلاق، وفقا لأداة FedWatch.
وقد تسبب التغيير في توقعات خفض أسعار الفائدة في ارتفاع عائد سندات الخزانة الأميركية، حيث تجاوز العائد على سندات العشر سنوات القياسية 4% للمرة الأولى في شهرين.
وبينما ينتظر المستثمرون موسم الأرباح الفصلية والبيانات الاقتصادية الجديدة، يستعد المستثمرون أيضا لإعصار كبير آخر، ميلتون، والذي من المتوقع أن يضرب الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:


تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.9% أي ما يعادل 399 نقطة في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر.
وتراجع مؤشر S&P500 بنسبة 1% ليخسر مستويات 5700 نقطة، كما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2% ليخسر مستويات 18000 نقطة مجدداً.
وقفز مؤشر الخوف في وول ستريت "VIX" بنسبة 17% إلى أعلى مستوياته في شهر.
وبلغ حجم التداول في البورصات الأميركية 11.4 مليار سهم، مقارنة بمتوسط 12.1 مليار سهم في آخر 20 يوم تداول.

أسهم  Alphabet


تراجع سهم Alphabet بأكثر من 2% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية في شهر لتفقد الشركة 50 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.
وجاءت هذه الخسائر بعد صدور حكم قضائي يلزم شركة Google برفع القيود التي تمنع المطورين من دخول الأسواق والتنافس مع متجر تطبيقات نظام التشغيل Android.
 

أسهم Pfizer


ارتفع سهم Pfizer بنسبة 2.2% في جلسة الإثنين مسجلاً أعلى مكاسب يومية في 3 أسابيع بعد صدور أنباء بأن المستثمر النشط "Starboard Value" قد استحوذ على حصة تقدر بنحو مليار دولار في شركة الأدوية. 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة