ارتفاع العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بعد تراجع الأسهم في مطلع الأسبوع

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم بشكل طفيف، ليلة الاثنين، بعد يوم خاسر في وول ستريت حيث أثر ارتفاع أسعار النفط وعوائد السندات على الأسواق.

 وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ​​داو جونز الصناعي 25 نقطة أو 0.1%. وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%

 وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 نحو 0.2%.

اقرأ أيضاً: تراجع جماعي في وول ستريت تحت ضغط عوائد سندات الخزانة وقفزة أسعار النفط

وتأتي حركة سوق العقود الآجلة بعد يوم سلبي للأسهم، حيث أنهى مؤشر داو جونز متراجعاً بنحو 400 نقطة. وانخفض مؤشر S&P 500  بنحو 1%. وتأثرت أسهم التكنولوجيا بوطأة انخفاضات يوم الاثنين، مما دفع مؤشر ناسداك المركب إلى الانخفاض بنحو 1.2%.

ويؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى فرض ضغوط هبوطية على السوق. والجدير بالذكر أن عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات ارتفع فوق 4% ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس. وتتحرك عوائد السندات وأسعارها بشكل عكسي مع بعضها البعض.

كما أثر ارتفاع أسعار النفط، حيث لا تزال التوترات في الشرق الأوسط مرتفعة. وصعد الخام الأميركي 3.5% إلى أكثر من 77 دولاراً للبرميل.

وتأتي هذه الخطوة في العقود الآجلة بعد أسبوع مليء بالمطبات للأسهم حققت خلاله المتوسطات الرئيسية مكاسب متواضعة. وأضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب الأسبوع بنسبة 0.2%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% ومؤشر داو جونز بنسبة 0.1%.

اقرأ أيضاً: أسهم Alphabet تخسر 50 مليار دولار في يوم واحد.. وانتعاش سهم الأدوية Pfizer

يواجه المستثمرون في سوق الأسهم الأميركية تحديات كبيرة، إذ تتزايد المخاطر الاقتصادية في ظل التوترات الجيوسياسية والحروب وتغيير المسارات النقدية من قبل الفدرالي الأميركي، بالإضافة إلى أن انتخابات الرئاسة الأميركية على بعد أقل من شهر من الآن.

إلى ذلك، تنتظر الأسواق بيانات اقتصادية أميركية مهمة خلال الأسبوع المقبل، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك عن شهر سبتمبر/ أيلول ومؤشر أسعار المنتجين. في وقت سيتلقى المستثمرون تعليقات من العديد من مسؤولي الفدرالي الأميركي، بما في ذلك ميشال بومان، المحافِظة، والمعارِضة الوحيدة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. كما سيصدر البنك المركزي الأميركي يوم الأربعاء محضر اجتماعه في سبتمبر/ أيلول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة