أسهم شركة Trump Media ترتفع أكثر من 11%.. ما علاقة إيلون ماسك؟

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب، إيلون ماسك,الانتخابات الأميركية/AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت أسعار أسهم ترامب ميديا يوم الاثنين، بعد يومين من عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى بتلر، بنسلفانيا، موقع محاولة اغتياله في 13 يوليو، للمشاركة في حملة انتخابية رافقه فيها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.

أغلقت الأسهم على ارتفاع بنسبة 11.45% عند 18.39 دولاراً للسهم بعد يوم تداول كثيف الحجم. اعتباراً من إغلاق يوم الاثنين، بلغت القيمة السوقية لشركة الإعلام حوالي 3.681 مليار دولار.

في بتلر، صعد  ماسك على خشبة المسرح في منتصف خطاب ترامب الذي استمر 90 دقيقة للإشادة بالمرشح الرئاسي الجمهوري ولوصف نفسه بأنه "ليس فقط MAGA" بل "Dark MAGA".

قال ماسك: "هذه ليست انتخابات عادية، يجب على الرئيس ترامب أن يفوز للحفاظ على الدستور. يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أميركا".

اقرأ أيضاً: ترامب وهاريس يواصلان استهداف جذب الأصوات الأميركية في الولايات المتأرجحة

أيد رجل الأعمال الملياردير ترامب علناً لأول مرة لمنصب الرئيس في الساعات التي أعقبت محاولة الاغتيال الفاشلة في 13 يوليو. وأصبح ماسك داعماً رئيسياً لحملة ترامب ضد منافسته كامالا هاريس منذ ذلك الحين.

وفي مزيد من جهود الدعم، أنشأ الملياردير الأميركي إيلون ماسك أيضاً لجنة عمل سياسية مؤيدة لترامب بعنوان، America PAC، والتي خضعت للتحقيق في وقت سابق من هذا العام بعد شكاوى بشأن بيانات الناخبين. تم إغلاق التحقيقات منذ ذلك الحين دون اتخاذ أي إجراء آخر ضد PAC.

بدوره، قال ترامب إنه سيشكل لجنة كفاءة حكومية اقترحها ماسك إذا تم انتخابه رئيساً، لتدقيق الحسابات وخفض الهدر في جميع أنحاء الحكومة الفيدرالية. واقترح ترامب أيضاً تعيين ماسك لقيادة اللجنة.

في الإيداعات التنظيمية السابقة، ذكرت شركة ترامب ميديا ​​أن نجاح منتجها الرئيسي، تروث سوشال، يعتمد على شعبية ترامب واستمرار استخدامه للمنصة. ويمتلك ترامب ما يقرب من 57% من أسهم الشركة.

اقرأ أيضاً: أسهم شركات ترامب تتأرجح بعد مناظرة نارية مع تقييم الأسواق لفرص فوز هاريس

وانخفضت أسهم شركة ترامب ميديا ​​بنسبة 54.68% منذ ارتفاعها في يوليو/ تموز بعد محاولة اغتيال ترامب الأولى. ووصلت الأسهم إلى أدنى مستوى جديد لها خلال 52 أسبوعاً في 23 سبتمبر، ومنذ ذلك الحين تتعافى بشكل مقبول، على الرغم من التقارير الأخيرة عن الاضطرابات داخل الشركة.

كشفت شركة ترامب ميديا ​​في ملف تنظيمي يوم الخميس الماضي أن مدير العمليات أندرو نورثوال قد استقال في أواخر سبتمبر.

وفي نفس الملف، أعلنت الشركة أنها ستفرج عن ما يقرب من 800 ألف سهم من أسهمها لمستثمر مبكر بأمر من قاضي ولاية ديلاوير، الذي وجد أن شركة ترامب ميديا ​​قد انتهكت اتفاقًا مع ذلك المستثمر.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة