الصين تتعهد بإجراءات إضافية لدعم الاقتصاد .. وتعرب عن ثقتها في بلوغ مستهدفات النمو

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة:AFP/الصين، الاقتصاد الصيني، التحفيز الاقتصادي

استمع للمقال
Play

تعهد رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في الصين، تشنغ شان جيه بمجموعة من الإجراءات لتعزيز الاقتصاد خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء.

ومع ذلك لم يصل هذا الإعلان إلى حد الكشف عن خطط تحفيز كبيرة جديدة مما خيب آمال المستثمرين وقلل من موجة الارتفاع التي شهدتها الأسواق الصينية الأيام الماضية.

لكن في الوقت نفسه، ذكر تشنغ أن الصين ستسرع إصدار السندات ذات الأغراض الخاصة للحكومات المحلية لدعم النمو الاقتصادي.

وفي هذا الصدد، أضاف المسؤول الصيني: السندات السيادية الخاصة متناهية الطول والبالغ إجمالي قيمتها تريليون يوان تم نشرها بالكامل لتمويل المشاريع المحلية. كما تعهد بأن تواصل الصين إصدار تلك الشريحة من السندات العام المقبل.

كما أكد على أن الصين واثقة تماماً من تحقيق مستهدف النمو الاقتصادي عن إجمالي العام لـ2024. فيما تعهد باتخاذ بعض التدابير لدعم سوق العقارات وتعزيز الإنفاق المحلي.

شاهد أيضاً: المؤشرات الصينية تحلق بدعم من تدابير التحفيز الجديدة

وأشار مسؤول كبير إلى أن الحكومة المركزية ستصدر خطة استثمارات للعام المقبل بقيمة 100 مليار يوان بنهاية هذا الشهر، أي قبل الموعد المقرر.

ومع إحجام المسؤولين الصينيين عن الكشف عن إجراءات تحفيز جديدة، تخلت الأسهم الصينية عن المكاسب الحادة وقلصت الارتفاعات مع بداية تعاملات الأسبوع بعد انتهاء عطلة العيد الوطني. وقبل انطلاق عطلة العيد الوطني والتي استمرت لمدة أسبوع، حققت الأسهم الصينية مكاسب كبيرة وأفضل أداء يومي في 16 عاماً.

اقرأ أيضاً: الأسهم الصينية تسجل أفضل أداء يومي منذ 2008

وكانت الصين كشفت الأسبوع الماضي عن ما تم وصفه بأكبر حزمة تحفيز اقتصادي منذ الجائحة، وشملت تلك التدابير خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي ومعدل الفائدة الرئيسي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة