بعد خسائر حادة .. أسعار النفط ترتفع بحوالي 1%

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء التاسع من أكتوبر تشرين الأول، بعد خسائر حادة أمس الثلاثاء، وسط متابعة آخر مستجدات التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، والتوقعات المتعلقة بالطلب على الخام.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.9% إلى 77.89 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.9% مسجلة 74.24 دولار للبرميل.

وكانت الأسعار قد هبطت بأكثر من 4% في الجلسة السابقة بسبب احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين جماعة حزب الله في لبنان وإسرائيل، لكن الأسواق ظلت حذرة من هجوم إسرائيلي محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وقال محللون في ماكواري في مذكرة "نتوقع تقلبات إضافية مع موازنة السوق بين الأساسيات الهبوطية ومخاطر العرض بسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط".

اقرأ أيضاً: إدارة معلومات الطاقة الأميركية تخفض توقعاتها للطلب على النفط في 2025

هذا وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 بمقدار 20 ألف برميل يومياً إلى 103.1 مليون برميل يومياً بسبب ضعف الإنتاج الصناعي ونمو التصنيع في الولايات المتحدة والصين.

اقرأ أيضاً: أسواق الطاقة تحت الضغط.. ما تأثير التصعيد في الشرق الأوسط؟ (ملف خاص- CNBC عربية)

أما فيما يتعلق بآخر مستجدات الإعصار ميلتون، فمن المتوقع أن يضرب وهو أحد أقوى أعاصير المحيط الأطلسي على الإطلاق، ساحل ولاية فلوريدا على خليج المكسيك اليوم الأربعاء، مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات البنزين إلى ثالث أكبر ولاية مستهلكة في أميركا.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى آي.جي "مع بعض الغموض بشأن تأثير الإعصار ميلتون على البنية التحتية للنفط واستمرار المتداولين في تخمين ما هو رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني ومتى سيأتي، أعتقد أننا وصلنا إلى نطاق تداول أعلى جديد في الوقت الحالي بين 72.50 دولار و77.50 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة