ارتفاع مبيعات تسلا من السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين 19.2% خلال سبتمبر

نشر
آخر تحديث
تسلا Tesla - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أظهرت بيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA)، يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول، أن مبيعات السيارات الكهربائية الصينية الصنع لشركة صناعة السيارات الأميركية Tesla ارتفعت بنسبة 19.2% في سبتمبر/ أيلول مقارنة بالعام السابق.

ارتفعت تسليمات سيارات Model 3 وModel Y المصنوعة في الصين بنسبة 1.9% عن الشهر السابق.

وأعلنت الشركة بالفعل عن عمليات تسليم عالمية ربع سنوية، لكنها لم تعلن عن مبيعات مفصلة في الصين، بحسب وكالة رويترز.

اقرأ أيضاً: كيف سينقذ الذكاء الاصطناعي أسهم تسلا من الخسارة؟

وارتفع سهم الشركة في وول ستريت خلال تعاملات الأربعاء بنسبة 0.29% ليتجاوز سعر السهم مستوى 245 دولاراً.

سجلت منافستها الصينية BYD، بتشكيلتي Dynasty وOcean من السيارات الكهربائية والهجينة، أفضل شهر لها مع زيادة بنسبة 45.56% على أساس سنوي في مبيعات سيارات الركاب إلى 417.603 ألف وحدة في سبتمبر.

وأظهرت البيانات المتعلقة بأعمال شركة BYD أن 33012 سيارة BYD، أو 7.9% من إجمالي المبيعات، تم بيعها في الخارج.

ومع زيادات سبتمبر، شهدت Tesla نمواً بنسبة 12% في مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين خلال الفترة من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول، وهو أول ارتفاع ربع سنوي لها هذا العام.

تقدم شركة السيارات الكهربائية الأميركية العملاقة حوافز لتشجيع المستهلكين في أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث يتسابق المنافسون، بما في ذلك Xpeng وNio، لإطلاق نماذج جديدة لميزانياتهم.

ومددت الشركة التمويل بدون فائدة في أواخر سبتمبر لبعض سيارات Model 3 وModel Y في الصين لمدة شهر آخر حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضاً: شركة تسلا ستطلق منتج القيادة الذاتية الكاملة في أوروبا والصين مطلع العام المقبل

وتخطط Tesla أيضاً لإنتاج نسخة بستة مقاعد من Model Y الأكثر مبيعاً في الصين اعتباراً من أواخر العام 2025، حسبما ذكرت رويترز.

وقالت شركة تصنيع السيارات الكهربائية، التي من المقرر أن تكشف النقاب عن سيارة الأجرة الآلية الخاصة بها في 10 أكتوبر، إنها في طريقها لإطلاق برنامج مساعدة السائق المتقدم للقيادة الذاتية الكاملة (FSD) في الصين وأوروبا العام المقبل، في انتظار موافقة الجهات التنظيمية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة