الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع مع ترقب المستثمرين لانخفاض أسعار النفط والتحفيز الصيني

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أغلقت الأسواق الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول، على ارتفاع، مع عودة المعنويات الإيجابية إلى منطقة اليورو وسط ترقب صدور العديد من البيانات الرئيسية خلال الساعات والأيام المقبلة.

ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي 3.42 نقطة أو بنسبة 0.66% إلى مستوى 520.06 نقطة في نهاية التعاملات. وهو أفضل أداء له خلال أسبوعين، مع عودة جميع القطاعات إلى المنطقة الخضراء.

كما أغلق مؤشر DAX الألماني على صعود 191.25 نقطة أو بنسبة 1% إلى مستوى 19257.72 نقطة.

وارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني 53.13 نقطة أو بنسبة 0.65% عند الإغلاق إلى مستوى 8243.74 نقطة.

وصعد مؤشر CAC 40 الفرنسي بنحو 38.77 نقطة أو بنسبة 0.52% عند الإغلاق إلى مستوى 7560.09 نقطة.

تقدمت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.3%، مع  مراقبة المستثمرين لاحتمالية الهبوط الناعم لأكبر اقتصاد في العالم وينتظرون محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفدرالي، المقرر الساعة 2 ظهراً بالتوقيت الشرقي.

شهدت الأسهم الصينية مبيعات مكثفة في يوم تداول متقلب آخر وسط أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة الأداء، مع انخفاض مؤشر CSI 300 في البر الرئيسي بنسبة 6%، وواصل مؤشر Hang Seng في هونغ كونغ خسائره، حيث انخفض بنسبة 2.5%. وفي يوم الثلاثاء، سجل مؤشر HSI أسوأ يوم له منذ 16 عاماً، ليغلق منخفضاً بنسبة 9.41%.

جاء ذلك في الوقت الذي تساءل فيه المحللون عما إذا كانت إجراءات التحفيز الأخيرة التي اتخذتها الصين كافية لتعزيز النشاط الاقتصادي وسط الانكماش الذي تغذيه سوق العقارات.

شاهد أيضاً: بعد ارتفاع معدلات الفائدة في بريطانيا.. زيادة المخاوف من فرض المزيد من الضرائب

ومع ذلك، ساعد انخفاض العقود الآجلة للنفط الخام والتوقعات بمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم على دعم الأسواق العالمية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وفي إصدارات البيانات الأوروبية، ارتفعت الصادرات الألمانية بنسبة 1.3% على أساس شهري بينما انخفضت الواردات بنسبة 3.4%، مما رفع فائض ميزان التجارة الخارجية إلى 22.5 مليار يورو (24.6 مليار دولار).

وسيشهد ما تبقى من الأسبوع بيانات التضخم الأميركية يوم الخميس، والناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة يوم الجمعة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة