استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع التطلع لبيانات جديدة وأرباح البنوك الكبرى

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية ليلة الخميس العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول في وول ستريت، حيث يتطلع المستثمرون إلى قراءة أسعار المنتجين، والنتائج الفصلية من البنوك الكبرى.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 بنسبة 0.02%، في حين شهدت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 استقراراً. وأضافت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر Dow Jones الصناعي نقطة واحدة.

يأتي ذلك الأداء في أعقاب يوم خاسر للمؤشرات الرئيسية في وول ستريت، مع تراجع مؤشري S&P 500 وDow Jones في جلسة الخميس عن مستويات قياسية، وانخفضا بنسبتي 0.2% و0.1% على التوالي. وسجل مؤشر Nasdaq المركب انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.05%.

اقرأ أيضاً: 🔴 تراجع مؤشري داو جونز وS&P 500 عن مستويات قياسية مع تأثر الأسهم بتقرير التضخم

وأثارت البيانات الجديدة الصادرة يوم الخميس مخاوف المستثمرين من أن التضخم لم يهدأ بالسرعة الكافية. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في سبتمبر/ أيلول 0.2% على أساس شهري و2.4% على أساس سنوي. تجاوزت هذه النتائج توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت Dow Jones آراءهم البالغة 1% للتضخم الشهري، و2.3% للسنوي.

اقرأ أيضاً: التضخم في أميركا يتجاوز التوقعات .. ويسجل 2.4% خلال سبتمبر

يشير تداول العقود الآجلة لأموال الاحتياطي الفدرالي إلى احتمال بنسبة 80% تقريباً أن يخفض الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً لأداة CME FedWatch. ومع ذلك، فإن صناع السياسة في البنك سيراقبون عن كثب البيانات الإضافية، والتي ستشكل مسارهم بشأن أسعار الفائدة.

وقال كبير الاقتصاديين الأميركيين في Morningstar، بريستون كالدويل: "البيانات ليست مقنعة بما يكفي لردع الاحتياطي الفدرالي عن التخفيض بالكامل في نوفمبر". "لكن المزيد من البيانات مثل هذه (بالإضافة إلى البيانات القوية عن النشاط الاقتصادي) يمكن أن تؤدي إلى تخطي اجتماعات ديسمبر 2024 أو يناير 2025".

محفز آخر ينتظر الأسواق صباح الجمعة: مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لأسعار الجملة. ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت Dow Jones آراءهم ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.1% في سبتمبر/ أيلول على أساس شهري. وباستثناء تكاليف الغذاء والطاقة، توقعوا ارتفاعاً بنسبة 0.2%.

ومن المقرر أيضاً أن يعلن بنكا JPMorgan Chase وWells Fargo عن أرباحهما الفصلية قبل الجرس. وقد تؤثر النتائج على السوق يوم الجمعة.

تتجه المؤشرات الرئيسية إلى اليوم الأخير من الأسبوع بأرباح متواضعة. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5% خلال الأسبوع حتى الآن، في حين حقق مؤشر Dow Jones مكاسب بنسبة 0.2%. كان مؤشر Nasdaq هو الأفضل أداءً بين الثلاثة، مرتفعاً بنسبة 0.8% خلال هذه الفترة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة