🔴 مؤشر داو جونز يكسب 300 نقطة ومؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي لاختتام أسبوع مكاسب جديد: (تحديثات مباشرة)

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

افتتحت المؤشرات الأميركية باللون الأخضر  في وول ستريت، في ظل نتائج أرباح الربع الثالث التي تصدر تباعاً وبعد بيانات مؤشر أسعار المنتجين في أميركا والتي أظهرت تباطؤاً.

افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على استقرار، الجمعة، وهو يتجه نحو أسبوع المكاسب الخامس على التوالي. 

وارتفع المؤشر العام 0.4%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 260 نقطة، أو 0.6%. وأضاف مؤشر ناسداك المركب 0.1%. 

على الرغم من جلسة الخميس الخاسرة، تتجه المتوسطات الرئيسية لتحقيق مكاسب أسبوعية، مع ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5٪ ويسير بخطى سريعة للأسبوع الإيجابي الخامس على التوالي. حقق مؤشر داو جونز مكاسب بنسبة 0.2%، في حين أن مؤشر ناسداك هو الأفضل أداءً بين المؤشرات الثلاثة، مرتفعًا بنسبة 0.8%.

إلى ذلك، بدأ موسم أرباح الربع الثالث يوم الجمعة بنتائج من عمالقة البنوك. 

 تجاوزت نتائج جيه بي مورغان تشيس توقعات الأرباح والإيرادات، ومع ذلك، تم تداول الأسهم في المنطقة الحمراء قبل افتتاح وول ستريت بعد أن قال الرئيس التنفيذي جيمي ديمون في مكالمة الأرباح أن البنك سيكون صبوراً عند إعادة شراء الأسهم عند هذه التقييمات.

كذلك، ارتفع سهم ويلز فارغو نحو 3% بفضل أرباح أقوى من المتوقع. ومع ذلك، لم يحقق البنك توقعات الإيرادات وأعلن عن انخفاض بنسبة 11% في صافي إيرادات الفوائد.

مخاوف التضخم

وبعيداً عن موجة الأرباح، قامت وول ستريت بدراسة البيانات الجديدة التي ساعدت في تخفيف المخاوف من أن التضخم لم يهدأ بالسرعة الكافية. بقي مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس للتضخم بالجملة، دون تغيير في سبتمبر وجاء أقل من الزيادة البالغة 0.1% التي توقعها مؤشر داو جونز. وقد ساعد ذلك في تخفيف بعض المخاوف التي أثارها مؤشر أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر/أيلول، والذي ارتفع أكثر قليلاً من المتوقع.

قال ديفيد راسل من TradeStation: "ربما كان مؤشر أسعار المستهلك يبدو ساخناً، لكن مؤشر أسعار المنتجين لم يكن كذلك". وتابع "بشكل عام، أصبحت هذه الأرقام أقل تأثيراً مع اعتدال التضخم. من الممكن أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لتحقيق 25 نقطة أساس في الاجتماعين المقبلين".

يشير تداول العقود الآجلة لأموال الفدرالي الأميركي إلى احتمال بنسبة 82% تقريباً أن يقوم البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة في نوفمبر، وفقاً لأداة CME FedWatch. ومع ذلك، فإن صناع السياسة في البنوك المركزية سيراقبون عن كثب البيانات الإضافية، والتي ستشكل مسارهم بشأن أسعار الفائدة.


هبوط سهم تسلا بنسبة 8% بسبب الروبوتات

 انخفضت أسهم شركة تسلا بأكثر من 8% بعد أن فشلت شركة السيارات الكهربائية في إقناع المستثمرين في حدث robotaxi الذي طال انتظاره.

اقرأ أيضاً: سيارة أجرة ذاتية القيادة من Tesla بأقل من 30 ألف دولار

كشف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك النقاب عن سيارة Tesla Cybercab النموذجية، والتي سيتمكن المستهلكون من شرائها بأقل من 30 ألف دولار. وكشفت الشركة أيضاً عن سيارة روبوفان أكبر حجماً.

وقال بنك مورغان ستانلي في أعقاب الحدث: "لقد شعرنا بخيبة أمل بشكل عام إزاء جوهر العرض التقديمي وتفاصيله، على هذا النحو، نتوقع أن تتعرض Tesla لضغوط بعد الحدث".


أسعار الجملة لم تتغير في سبتمبر

ظل مؤشر أسعار المنتجين، الذي يقيس التضخم بالجملة، دون تغيير في سبتمبر. وهذا أقل من الزيادة البالغة 0.1% التي توقعها الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم.

باستثناء المواد الغذائية والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2% خلال الشهر، وذلك تمشيا مع التوقعات.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك الذي جاء أعلى من المتوقع لشهر سبتمبر.


ارتفاع سهم Wells Fargo

ارتفعت أسهم البنك الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو بنسبة 6%. تجاوزت ربحية السهم المعدلة التوقعات، بعد أن أعلن البنك عن انخفاض الإيرادات في الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي. كما شهد انخفاضاً بنسبة 11% في صافي إيرادات الفوائد.

أعلن Wells Fargo عن انخفاض أرباحه وإيراداته في الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي يوم الجمعة وسط انخفاض كبير في صافي دخل الفائدة.

وشهد ويلز انخفاض صافي الدخل إلى 5.11 مليار دولار، أو 1.42 دولار للسهم، في الربع الثالث، من 5.77 مليار دولار، أو 1.48 دولار للسهم، خلال الربع نفسه من العام الماضي. وانخفضت الإيرادات إلى 20.37 مليار دولار من 20.86 دولار قبل عام.

 

وسجل البنك الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو 11.69 مليار دولار من صافي دخل الفوائد، وهو مقياس رئيسي لما يحققه البنك من الإقراض. يمثل الرقم انخفاضاً بنسبة 11% عن الربع نفسه من العام الماضي والذي كان أقل من تقديرات FactSet البالغة 11.9 مليار دولار. وقال ويلز إن الانخفاض يرجع إلى ارتفاع تكاليف التمويل وسط هجرة العملاء إلى منتجات الودائع ذات العائد المرتفع.

لا تزال أسهم البنك مرتفعة بنسبة 3% في تداول ما قبل البيع بعد النتائج.


ارتفاع سهم جيه بي مورغان تشيس

قفزت أسهم مصرف JP Morgan Chase بنحو 5% بعد أن أعلن البنك عن نتائج الربع الثالث التي فاقت التوقعات. بلغت ربحية السهم 4.37 دولاراً أميركياً، وهو أعلى من التقدير الإجماعي البالغ 4.01 دولاراً أميركياً الذي جمعته LSEG. 

اقرأ أيضاً: ربحية سهم JPMorgan Chase تفوق التوقعات في الربع الثالث 2024 وتسجل 4.37 دولاراً للسهم

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 43.32 مليار دولار، وهو أعلى أيضاً من التوقعات البالغة 41.63 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة