أسهم تسلا Tesla تتراجع بنحو 8%.. لهذا السبب!

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: Tesla live

استمع للمقال
Play

 انخفضت أسهم شركة تسلا Tesla بنحو 8%، خلال تعاملات الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أن فشلت شركة السيارات الكهربائية في إقناع المستثمرين في حدث robotaxi الذي طال انتظاره.

اقرأ أيضاً: سيارة أجرة ذاتية القيادة من Tesla بأقل من 30 ألف دولار

كشف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك النقاب عن سيارة Tesla Cybercab النموذجية، والتي سيتمكن المستهلكون من شرائها بأقل من 30 ألف دولار. وكشفت الشركة أيضاً عن سيارة روبوفان أكبر حجماً.

وقال بنك مورغان ستانلي في أعقاب الحدث: "لقد شعرنا بخيبة أمل بشكل عام إزاء جوهر العرض التقديمي وتفاصيله، على هذا النحو، نتوقع أن تتعرض Tesla لضغوط بعد الحدث".

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن سيارة Tesla Cybercab النموذجية، وهي سيارة منخفضة فضية اللون ذات مقعدين، بدون عجلات قيادة أو دواسات - مساء الخميس، في حدث الشركة "We، Robot"، حيث أعلن عن طموحات لإنشاء أسطول من المركبات ذاتية القيادة والروبوتات.

وتتمثل الخطة في أن تكون السيارة قادرة على قيادة نفسها بشكل مستقل عند الإطلاق. وقال ماسك إن الشركة تأمل في إنتاج Cybercab قبل عام 2027، لكنه لم يقدم تفاصيل حول مكان تصنيع السيارات.

وقال ماسك إن المستهلكين سيكونون قادرين على شراء Tesla Cybercab بسعر أقل من 30 ألف دولار.

وأكد أيضاً أنه يتوقع أن يكون لدى تسلا نظام FSD غير خاضع للرقابة وتشغيله في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل في سيارات الشركة الكهربائية من الطراز 3 والطراز Y. FSD، الذي يرمز إلى القيادة الذاتية الكاملة، هو نظام مساعدة السائق المتميز من Tesla، وهو متوفر اليوم في إصدار "خاضع للإشراف" لسيارات Tesla الكهربائية.

 بحسب المحللين في باركليز في مذكرة في وقت مبكر من يوم الجمعة، "كما كان متوقعاً، وكما هو الحال مع الكشف بالنسبة لمنتجات تسلا السابقة، كان الحدث دون مستوى التوقعات لناحية تفاصيل المنتج الجديد، وبدلاً من ذلك أكد على الرؤية التي تدعم مساعي تسلا للنمو في مجال الذكاء الاصطناعي/المركبات ذاتية القيادة". 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة