بوينغ تلغي 17 ألف وظيفة مع تفاقم الخسائر

نشر
آخر تحديث
إضراب عمال بوينغ/ مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

تخطط صانعة الطائرات بوينغ Boeing لخفض 10% من قوتها العاملة، أو حوالي 17000 موظاف، مع تزايد خسائر الشركة ودخول إضراب الميكانيكيين، الذي أدى إلى تعطيل مصانع الطائرات، أسبوعه الخامس.

وقالت شركة بوينغ في بيان مفاجئ يوم الجمعة 11 أكتوبر/ تشرين الأول، إنها تتوقع الإعلان عن خسارة قدرها 9.97 دولار للسهم في الربع الثالث.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيلي أورتبرغ، في مذكرة للموظفين بعد ظهر يوم الجمعة، إن الشركة المصنعة لن تقوم أيضاً بتسليم طائرتها ذات الجسم العريض 777X التي لم تحصل على شهادة حتى العام 2026، مما يجعلها متأخرة عن الموعد المحدد بست سنوات، وستتوقف عن تصنيع طائرات 767 التجارية في العام 2027.

وأضاف أورتبيرغ: "إن عملنا في وضع صعب، ومن الصعب المبالغة في تقدير التحديات التي نواجهها معاً". وتابع "إلى جانب التعامل مع بيئتنا الحالية، تتطلب استعادة شركتنا قرارات صعبة وسيتعين علينا إجراء تغييرات هيكلية لضمان قدرتنا على الحفاظ على قدرتنا التنافسية وتقديم الخدمات لعملائنا على المدى الطويل".


اقرأ أيضاً: بعد حوادث بوينغ.. هل يمكن استعادة الثقة بالطيران؟


قالت وكالة S&P Global Ratings، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن شركة Boeing تخسر أكثر من مليار دولار شهرياً من الإضراب، الذي بدأ في 13 سبتمبر بعد أن صوت الميكانيكيون بأغلبية ساحقة ضد اتفاق مبدئي توصلت إليه الشركة مع النقابة. 

وتصاعدت التوترات بين الشركة المصنعة والنقابة، وسحبت شركة بوينغ عرض العقد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة