🔴 مؤشر داو جونز يغلق منخفضاً بأكثر من ​​300 نقطة.. وناسداك يتراجع مع هبوط أسهم إنفيديا

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play
 
 

انخفضت مؤشرات الأسهم الأميركية خلال تعاملات جلسة يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، لتلتقط أنفاسها من الارتفاع الذي وصل بها إلى مستويات قياسية خلال الجلسة السابقة، وسط تقييم المتداولين أحدث تقارير أرباح الشركات.

فقد مؤشر Dow Jones نحو 325 نقطة، أو 0.8%. كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8%، وانخفض مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 1%.

وانخفضت أسهم Nvidia خلال تعاملات الثلاثاء بنحو 5% بعد أن وصلت خلال جلسة الاثنين إلى مستوى إغلاق قياسي، حيث تتجاوز القيمة السوقية للشركة 3.4 تريليون دولار، مع تحديثات من جميع كبار عملاء شركة صناعة الرقائق بشأن إنفاقهم المخطط على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

كما انخفضت ASML بنسبة 16% مع انخفاض شركات تصنيع الرقائق. وأشار الرئيس التنفيذي للشركة إلى زيادة الحذر لدى المستثمرين، وقال إن "التعافي أكثر تدريجياً مما كان متوقعاً من قبل". انخفضت أسهم AMD بنسبة 5.2%. انخفض صندوق VanEck Semiconductor ETF (SMH) بنسبة 5.4% في أسوأ يوم له منذ 3 سبتمبر/ أيلول.

علاوة على ذلك، انخفضت UnitedHealth بنسبة 8.1% بعد أن قلصت الشركة توقعات أرباحها للعام بأكمله. أثر انخفاض شركة التأمين على مؤشر Dow Jones المكون من 30 سهماً.

انخفض سهم UnitedHealth بنسبة 9% بعد أن خفضت الشركة الأرباح المتوقعة للعام بأكمله. ارتفع سهم Bank of America بنسبة 2٪ في ضوء إعلانه عن نتائج أفضل من المتوقع.

حتى الآن، أعلنت حوالي 40 شركة من شركات S&P 500 عن نتائج أعمالها للربع الثالث. و80% من هذه الشركات، تجاوزت نتائجها توقعات المحللين، وفقاً لـ FactSet.

خرجت وول ستريت من جلسة مربحة يوم الاثنين دفعت مؤشرا S&P 500 وDow Jones​ ​إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق. وأغلق مؤشر Dow Jones الجلسة أعلى من مستوى 43 ألف نقطة لأول مرة.

على الرغم من انخفاضات يوم الثلاثاء، فإن المؤشرات الرئيسية الثلاثة سجلت ارتفاعاً خلال الشهر ويبدو أنها في طريقها للتغلب على موسم متقلب تاريخياً. لكن كبير استراتيجيي الأسهم في إدارة الثروات في U.S. Bank، تيري ساندفين، يقول إن الأسهم لم تخرج من الأزمة بعد.

اقرأ أيضاً: الأسهم الأوروبية تغلق تعاملات الثلاثاء على انخفاض مع تراجع النفط

وقال لشبكة CNBC: "من الصعب أن نتحسن عن الوضع الحالي... إلى حد ما، ربما نكون على وشك حدوث تراجع بسيط".

ومع ذلك، فإن موسم أرباح الربع الثالث القوي والخلفية الأساسية القوية يمكن أن يدعم الأسهم عند مستوياتها الحالية حتى نهاية العام. هدف ساندفين لنهاية العام للمؤشر هو 6000 نقطة، وهو ما يتوافق مع زيادة بنحو 3%.

وأضاف: "بالنسبة لمستثمري الأسهم، هذه هي أفضل الأوقات وأسوأ الأوقات. يظل أداء الأسهم الأميركية حتى الآن ممتازاً وواسع النطاق. وعلى العكس من ذلك، يلوح جدار القلق في الأفق مع ارتفاع التقييمات، وبقاء الفروق الدقيقة المتعلقة بالانتخابات، وتصاعد التوترات العالمية، وما إلى ذلك".

وتابع: "في الأمد القريب، هناك الكثير مما يثير الإعجاب في سوق الأسهم. وإذا نظرنا إلى نهاية العام وما بعده، فإننا نتوقع أن تكون التقلبات هي القاعدة وليس الاستثناء".


مؤشرات وول ستريت تغلق الجلسة على تراجع

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 324.80 نقطة أو بنسبة 0.75% عند إغلاق تعاملات الثلاثاء إلى 42740.42 نقطة.

وأغلق مؤشر S&P 500 التعاملات على هبوط بنحو 44.59 نقطة أو بنسبة 0.76% إلى 5815.26 نقطة.

وهبط مؤشر Nasdaq المركب عند الإغلاق بنحو 187.10 نقطة أو بنسبة 1.01% إلى 18315.59 نقطة.


أسهم Citigroup تحت الضغط على الرغم من تفوق الأرباح

ربما تكون نتائج الربع الثالث لشركة Citigroup تفوقت على توقعات وول ستريت، لكن النتائج لم تكن قوية بما يكفي لإثارة ارتفاع السهم. انخفضت أسهم البنك بأكثر من 3% في تعاملات يوم الثلاثاء بعد أن ارتفعت في البداية قبل جرس الافتتاح.

انخفض صافي دخل Citigroup على أساس سنوي إلى 3.2 مليار دولار من 3.5 مليار دولار في العام السابق. كان الانخفاض يرجع جزئياً إلى ارتفاع تكاليف الائتمان، بما في ذلك زيادة مخصص خسائر القروض.

عندما سئل عن خسائر بطاقات الائتمان، قال المدير المالي لـ Citigroup، مارك ماسون، في مكالمة يوم الثلاثاء أن البنك يشهد "استقراراً" في تأخر سداد القروض بين عملاء خدمات التجزئة و"متحفظ جيداً" في هذا المجال.


تتراجع أسهم LVMH بعد تقرير أرباح ضعيف

انخفضت أسهم LVMH المتداولة في الولايات المتحدة بنحو 7% يوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى لها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2022 بعد أن نشرت شركة السلع الفاخرة العملاقة نتائج ربع سنوية مخيبة للآمال.

أعلنت شركة LVMH عن إيرادات بلغت 19.8 مليار يورو في الربع السابق، في حين توقع المحللون 19.87 مليار يورو، وفقاً لـ StreetAccount.


Apple تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق

ارتفعت أسهم شركة Apple إلى مستويات قياسية يوم الثلاثاء.

بلغت شركة تصنيع آيفون أعلى مستوى لها عند 237.49 دولار قبل أن تتداول عند حوالي 234 دولاراً للسهم. 

وارتفعت الأسهم بأكثر من 1% خلال جلسة الثلاثاء في وول ستريت.

كانت أسهم الشركة وصلت إلى رقمها القياسي السابق عند 237.23 دولار في 15 يوليو/ حزيران.


أسهم ASML تنخفض بأكثر من 16% بعد إصدار نتائج الأعمال

انخفضت أسهم شركة ASML لتصنيع معدات أشباه الموصلات بأكثر من 16% خلال جلسة يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول في وول ستريت، بعد إصدار نتائج الشركة الهولندية قبل موعدها المتوقع بيوم واحد.

وقالت ASML إنها تتوقع أن تتراوح مبيعاتها الصافية للعام 2025 بين 30 مليار يورو (32.72 مليار دولار) و35 مليار يورو، عند النصف الأدنى من النطاق الذي قدمته في وقت سابق.

وأضافت الشركة أن صافي الحجوزات للربع الثالث من العام بلغ 2.6 مليار يورو (2.83 مليار دولار) - أقل بكثير من تقديرات إجماع LSEG البالغة 5.6 مليار يورو.


تباين أداء مؤشرات وول ستريت مع افتتاح الجلسة

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 148.47 نقطة بما يعادل 0.34% إلى 42916.75 نقطة.
 
وافتتح مؤشر S&P 500 الجلسة على صعود 5.04 نقطة أو 0.09% إلى 5864.89 نقطة.

وصعد مؤشر Nasdaq المجمع 32.39 نقطة أو 0.18% إلى 18535.07 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة