بوينغ تعتزم جمع تمويلات تصل إلى 25 مليار دولار لدعم ميزانيتها العمومية

نشر
آخر تحديث
بوينغ Boeing - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

تعتزم شركة صناعة الطائرات الأميركية Boeing جمع تمويلات قد تصل إلى 25 مليار دولار عبر الأسهم والسندات، من أجل مساعدتها في توفير الموارد المالية اللازمة لمواجهة تداعيات حالة الشلل التي تضربها بسبب الإضراب العمالي وسلسلة المشكلات التشغيلية.

وقالت الشركة، الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، خلال إفصاح للجهات المعنية، إنها تعتزم بيع مزيج من السندات والأسهم بحسب ما يعرف باسم "تسجيل الرف".

وتسجيل الرف أو نشرة الأرفف يعد شكلاً من أشكال الطرح العام للأوراق المالية، والذي يسمح لمصدري تلك الأوراق بعرضها وبيعها للجمهور دون نشرة منفصلة لكل طرح، بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

وارتفعت أسهم الشركة خلال تعاملات الثلاثاء في وول ستريت بنسبة 2.26% ليتجاوز سعر السهم مستوى 152 دولاراً.

لكن أسهم Boeing انخفضت بنحو 42% منذ بداية هذا العام حتى يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: بوينغ تلغي 17 ألف وظيفة مع تفاقم الخسائر

وقدر محللو الطيران في Bank of America أن Boeing ستجمع ما بين 10 مليارات دولار و15 مليار دولار من الأسهم، بحسب شبكة CNBC.

كتب المحلل في Bank of America، رون إبستاين، يوم الثلاثاء: "نتوقع أن تقدم Boeing الأسهم أولاً، وهو ما من شأنه أن يدعم الميزانية العمومية للشركة في الأمد القريب مع الحفاظ على خيار إصدار سندات الدين لاحقاً مع انخفاض مخاطر خفض التصنيف الائتماني".

وقالت وكالة Fitch Ratings إن إعلان Boeing يوم الثلاثاء باعتزامها جمع التمويلات "سيزيد من المرونة المالية ويخفف من مخاوف السيولة في الأمد القريب".

تحاول شركة Boeing تعزيز ميزانيتها العمومية في الوقت الذي تواجه فيه تحذيرات من وكالات التصنيف الائتماني بأنها قد تفقد تصنيفها الاستثماري، وهو ما قد يرفع تكلفة خدمة ديونها البالغة 58 مليار دولار.

وقدرت وكالة S&P Global Ratings، وهي إحدى الوكالات التي حذرت من خفض التصنيف، الأسبوع الماضي أن إضراب عمال الماكينات يكلف Boeing أكثر من مليار دولار شهرياً. وقد وصل الجانبان (الشركة ونقابات العمال) إلى طريق مسدود في المفاوضات.



وقالت Boeing في بيان إن "هذا التسجيل العالمي المؤجل يتيح للشركة المرونة في البحث عن مجموعة متنوعة من خيارات رأس المال حسب الحاجة لدعم الميزانية العمومية للشركة على مدى ثلاث سنوات".

وذكرت أن لديها خط ائتمان منفصل جديد بقيمة 10 مليارات دولار يعطيها "وصولاً إضافياً قصير الأجل لسيولة نقدية في الوقت الذي نتحرك في بيئة صعبة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة