استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد إغلاق قياسي جديد لمؤشر داو جونز

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

استقرت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية خلال تعاملات ليلة الأربعاء بعد إغلاق مؤشر Dow Jones الصناعي عند مستوى قياسي للمرة الثانية هذا الأسبوع.

خسرت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones نحو 8 نقاط، أو 0.02%. وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشري S&P 500 وNasdaq 100 بنسبة أقل من 0.1%.

ارتفعت أسهم شركة Alcoa المنتجة للألمنيوم بنحو 8% في تداولات ما بعد الجلسة بعد نشر أرباح معدلة فاقت التوقعات. وانخفض سهم شركة النقل CSX بنسبة 4% بسبب نتائج مخيبة للآمال.

خلال التداولات العادية يوم الأربعاء، ارتفع مؤشر Dow Jones بنسبة 0.79%. وصعد مؤشر S&P 500 بنسبة 0.47%، في حين ارتفع مؤشر Nasdaq المركب الذي يعتمد على التكنولوجيا 0.28%.

اقرأ أيضاً: 🔴 مؤشر داو جونز يرتفع 300 نقطة خلال جلسة الأربعاء ويسجل إغلاقاً قياسياً جديداً

وقال مؤسس شركة Vital Knowledge، آدم كريسافولي، يوم الأربعاء لقناة CNBC: "إن نتائج الأرباح من الشركات التي أعلنت عن نتائجها خلال الأسبوع، وخاصة الشركات المالية، تشير إلى مناخ معتدل، مع نمو مرن، وضغوط تضخمية متلاشية [و] تطبيع الاقتصاد".

ارتفع قطاع الخدمات المالية بنسبة 1.2% يوم الأربعاء، وشهد دفعة من أسهم بنك Morgan Stanley التي صعدت بنسبة 6.5% بعد إعلان أرباح وإيرادات للربع الثالث تجاوزت التقديرات.

اقرأ أيضاً: أسهم Morgan Stanley تكسب 12 مليار دولار في يوم واحد.. وسهم طيران United يحلق مرتفعاً

ومن المقرر أن تستمر أرباح الشركات مع شركة التأمين Travelers، ومدير الأصول البديلة Blackstone وشركة التأمين الصحي Elevance Health التي من المقرر أن تكشف عن تقاريرها صباح الخميس، بالإضافة إلى البنوك الإقليمية KeyCorp، وM&T Bank، وTruist Financial.

وعلى صعيد الاقتصاد، سيتطلع المتداولون إلى طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ومبيعات التجزئة لشهر سبتمبر/ أيلول المقرر صدورها يوم الخميس. ومن المقرر أيضاً صدور بيانات الإنتاج الصناعي والتصنيعي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة