ارتفاع أسهم إنفيديا إلى مستوى قياسي جديد مع انتعاش التداول في أسهم الذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث
إنفيديا - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت أسهم شركة Nvidia إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات يوم الخميس 17 أكتوبر/ تشرين الأول مع عودة المستثمرين إلى التداول القوي على أسهم الذكاء الاصطناعي، والذي تراجع قليلاً منذ الصيف. 

ارتفع سهم الشركة بأكثر من 3% خلال وقت سابق من الجلسة مسجلاً مستوى قياسي جديد لفترة وجيزة عند 140.89 دولار، قبل أن يفقد بعض مكاسبه.

تفوق المستوى الجديد على الرقم القياسي السابق البالغ 140.76 دولار، والذي تم تسجيله في 20 يونيو/ حزيران، بحسب شبكة CNBC.

يأتي الرقم القياسي لسهم شركة Nvidia بعد أن تجاوزت شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company، أكبر منتج للرقائق في العالم، تقديرات أرباح الربع الثالث ونشرت زيادة بنسبة 54% في الأرباح. تنتج الشركة رقائق لشركات مثل Apple وNvidia وAMD وARM.

سجل سهم Nvidia أعلى مستوى إغلاق له عند 138.07 دولار يوم الاثنين، متجاوزاً رقمه القياسي السابق عند الإغلاق البالغ 135.58 دولار المسجل في 18 يونيو/ حزيران. ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 180% حتى الآن هذا العام وزادت أكثر من تسعة أضعاف منذ بداية العام 2023.

اقرأ أيضاً: قيمتها السوقية تتجاوز 3.4 تريليون دولار.. إنفيديا تغلق عند مستوى قياسي

تشتري شركات بما في ذلك Microsoft وMeta وGoogle وAmazon وحدات معالجة الرسوميات من Nvidia بكميات هائلة لبناء مجموعات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر لأعمال الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ومن المقرر أن تعلن جميع هذه الشركات عن نتائجها الفصلية بحلول نهاية أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت Nvidia مؤخراً إن الطلب على وحدة معالجة الرسوميات للذكاء الاصطناعي من الجيل التالي، والتي تسمى Blackwell، "جنوني" وتتوقع مليارات الدولارات من الإيرادات من المنتج الجديد في الربع الرابع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة