استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد إغلاق قياسي لمؤشر داو جونز

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

استقرت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones الصناعي خلال تعاملات ليلة الخميس 17 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أن أنهى المؤشر الجلسة الأخيرة عند مستوى إغلاق قياسي.

وتراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر Dow Jones نحو 15 نقطة فقط. كما لم تشهد العقود الآجلة لمؤشري S&P 500 وNasdaq 100 أي تغير يذكر.

تركز اهتمام المستثمرين بعد جلسة تداول الخميس على Netflix، التي ارتفعت أسهمها بأكثر من 4% بعد الإعلان عن نتائج الأعمال حيث تجاوزت الأرباح والإيرادات توقعات وول ستريت في الربع الثالث من العام الجاري، كما أبلغت الشركة عن ارتفاع بنسبة 35% في عضوية فئة الإعلانات عن فترة الأشهر الثلاثة السابقة.

تأتي هذه التحركات بعد ارتفاع في أسهم Travelers دفع مؤشر Dow Jones إلى الإغلاق يوم الخميس عند أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق. انخفض مؤشر S&P 500 على الرغم من تسجيله مستوى قياسياً جديداً خلال الجلسة، في حين أغلق مؤشر Nasdaq المركب الذي يعتمد على أسهم التكنولوجيا على ارتفاع متواضع.

اقرأ أيضاً: 🔴 مؤشر داو جونز يغلق عند مستوى قياسي جديد.. وناسداك يرتفع مع انتعاش أسهم الرقائق

قاد مؤشر Dow Jones المؤشرات الرئيسية في وول ستريت خلال تعاملات هذا الأسبوع، وهو يتجه لإنهاء الأسبوع مرتفعاً بنسبة 0.9%. ارتفع مؤشر S&P 500 وNasdaq المركب بنسبتي 0.5% و0.2% على التوالي خلال الأسبوع حتى الآن.

مع هذه المكاسب، تتجه المؤشرات الثلاثة نحو أسبوعها الإيجابي السادس على التوالي. وهذا من شأنه أن يمثل أطول سلسلة انتصارات أسبوعية في العام 2024 لمؤشري Dow Jones وS&P 500.

على الصعيد الاقتصادي، سيراقب المستثمرون يوم الجمعة بيانات بداية الإسكان وتصاريح البناء. كما سيراقبون التعليقات المتوقعة من مسؤولي البنك المركزي بما في ذلك رئيس الاحتياطي الفدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك، ورئيس الاحتياطي الفدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري.

تعد American Express وProcter & Gamble من بين الشركات التي ستعلن عن أرباحها قبل جرس تعاملات الجمعة.

قالت رئيسة استراتيجية الاستثمار في شركة SoFi، ليز يونغ توماس: "لقد بدأ موسم الأرباح، وعلى الرغم من بعض الإشارات المتضاربة، يبدو أن الأمور تسير على ما يرام. لكننا ما زلنا في المراحل الأولى، ونقترب من الأيام الأخيرة قبل الانتخابات والاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفدرالي".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة