سيارات تسلا ذاتية القيادة تخضع للتحقيق.. لهذا السبب

نشر
آخر تحديث
الصورة من تسلا

استمع للمقال
Play

تجري الولايات المتحدة تحقيقاً جديداً بشأن أنظمة القيادة الذاتية بالكامل في سيارات شركة تسلا Tesla، في أعقاب تقارير عن ضعف الرؤية، وحوادث أودت إحداها بحياة أحد المشاة.

وأعلن مكتب التحقيق في العيوب التابع للإدارة الوطنية الأميركية للسلامة المرورية على الطرق السريعة NHTSA، الجمعة 18 أكتوبر/ تشرين الأول، عن أنه فتح تحقيقاً في برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا بعد تقارير عن 4 حوادث، أحدها مميت.

اقرأ أيضا: تسلا تطرح سيارة أجرة ذاتية القيادة بأسعار منخفضة.. فهل تكفي للتغاضي عن غرابة التصميم؟

وسيغطي التحقيق، وهو أولي، ما يقدر بنحو 2.4 مليون مركبة.

إثر ذلك، انخفض سهم تسلا بنسبة 0.5% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق، متجاوزاً مكاسب العقود الآجلة البالغة 0.5% المرتبطة بمؤشر ناسداك المركب الذي يركز على أسهم شركات التكنولوجيا، لكن أسهم الشركة تعافت في منتصف يوم التداولات.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في أميركا، في وثائق إنها فتحت التحقيق الخميس عقب إعلان الشركة عن أربعة حوادث تصادم، بعدما دخلت سيارات تسلا في مناطق رؤية منخفضة،  بسبب وهج أشعة الشمس والضباب والغبار العالق في الهواء. وذكرت إدارة سلامة الطرق أنه بالإضافة إلى وفاة أحد المشاة، أسفر حادث آخر عن إصابة شخص.

ومن المقرر أن ينظر المحققون في إمكانية "أنظمة القيادة الذاتية بالكامل لرصد ظروف انخفاض الرؤية في الطرق والاستجابة بها بالشكل المناسب، وإذا كان الأمر كذلك، سينظر المحققون في الظروف التي أسهمت في هذه الحوادث".

ووفق رويترز، ستقوم الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة المرورية أيضاً بالتحقيق في ما إذا كانت هناك أي حوادث أخرى بخلاف الحوادث الأربعة التي تم الإبلاغ عنها.

يتوفر برنامج القيادة الذاتية الكاملة اختيارياً في سيارات تسلا موديل S وModel X موديل 2016-2024، وطراز 3 موديل 2017-2024، وطراز Y موديل 2020-2024، وطراز Cybertruck موديل 2023-2024.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة