بوينغ تستكشف بيع الأصول لتعزيز مواردها المالية

نشر
آخر تحديث
بوينغ / AFP

استمع للمقال
Play

تستكشف شركة بوينغ Boeing بيع الأصول التي يمكن أن تجلب الأموال التي تشتد الحاجة إليها مع التخلص من الوحدات غير الأساسية أو ذات الأداء الضعيف، وفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الصفقة أن شركة صناعة الطائرات توصلت الأسبوع الماضي إلى اتفاق لتفريغ وحدة دفاعية صغيرة تصنع معدات مراقبة للجيش الأميركي.

اقرأ أيضاً: بوينغ تعتزم جمع تمويلات تصل إلى 25 مليار دولار لدعم ميزانيتها العمومية

انتقلت شركة بوينغ من أزمة إلى أخرى هذا العام، منذ الخامس من كانون الثاني/ يناير الماضي، عندما انفجرت لوحة الباب في طائرة من طراز 737 ماكس في الجو. ومنذ ذلك الحين، غادر رئيسها التنفيذي، وتباطأ إنتاجها مع قيام المنظمين بالتحقيق في ثقافة السلامة لديها، وفي سبتمبر/ أيلول، أضرب 33 ألف عامل نقابي.

وذكرت الصحيفة أنه في اجتماعات الأداء المالي الأخيرة، طلب الرئيس التنفيذي الجديد كيلي أورتبيرغ من رؤساء وحدات الشركة تحديد قيمة تلك الوحدات للشركة.

وقال التقرير إن مجلس إدارة بوينغ اجتمع مؤخراً لمناقشة الخطوات التالية للشركة، حيث استجوب المديرون رؤساء الأقسام وقاموا بتمشيط التقارير لفحص حالة كل وحدة.

من المقرر أن يصوت الميكانيكيون المضربون في شركة صناعة الطائرات يوم الأربعاء المقبل على مقترح عقد جديد يتضمن زيادة في الأجور بنسبة 35% على مدى أربع سنوات.

اقرأ أيضاً: هل ينتهي إضراب شركة بوينغ قريباً؟

وأدى توقف العمل إلى توقف إنتاج الطائرة 737 ماكس الأكثر مبيعاً لدى الشركة وطائرتيها 767 و777 ذات البدن العريض، مما يزيد الضغط على مواردها المالية الضعيفة بالفعل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة بوينغ أنها ستلغي 17 ألف وظيفة، أو 10% من موظفيها العالميين، وستحصل على رسوم بقيمة 5 مليارات دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة