أسهم Boeing تكسب 3 مليارات دولار في يوم واحد.. وارتفاع جنوني لأسهم طيران Spirit

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مؤشر ناسداك المركب يحقق أعلى إغلاق له في 3 أشهر


أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على تباين في جلسة الإثنين مع انخفاض مؤشرا الداو جونز و S&P500بضغط من ارتفاع عوائد السندات، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بدعم من المكاسب القوية لسهم Nvidia .
إذ قفز العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.2%، وهو أعلى مستوى له في 3 أشهر.
و من المقرر أن تصدر مبيعات المساكن ومؤشر مديري المشتريات الأولي والسلع المعمرة على جدول البيانات خلال الأسبوع، وكذلك بيانات Beige Book الصادرة عن بنك الاحتياطي الفدرالي.


أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:


تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.8% أي ما يعادل 344 نقطة في جلسة الإثنين ليتكبد أكبر خسارة يومية في أسبوعين. 
كما تراجع مؤشر S&P500 بنسبة 0.2% بضغط من معظم القطاعات الرئيسية.
وسجل مؤشرا الداو جونز و S&P500يوم الجمعة الماضي مستويات قياسية جديدة بعد 6 أسابيع متتالية من المكاسب وهي أطول سلسلة ارتفاعات أسبوعية في العام الحالي.
وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% في جلسة الإثنين ليحقق أعلى إغلاق يومي له في أكثر من 3 أشهر بدعم من ارتفاع سهم Nvidia بنسبة 4% ليغلق فوق مستويات 143 دولاراً لأول مرة في تاريخه وتتجاوز القيمة السوقية للشركة 3.5 تريليون دولار.

أسهم Boeing


ارتفع سهم Boeing بنسبة 3.1% في جلسة الإثنين ليسجل أعلى مكاسب يومية في 6 أسابيع وتضيف الشركة 3 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.
وجاءت هذه المكاسب بعد أن قالت صانعة الطائرات الأمريكية إنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع نقابة عمال الماكينات- التي تمثل آلافاً من عمال مصانعها- والذي من شأنه إنهاء إضراب مُكلف استمر 5 أسابيع.
وعلى صعيد آخر، ذكرت تقارير إعلامية أن شركة Boeing تخطط لبيع بعض الأصول ذات الأداء الضعيف لتحسين وضعها المالي.
 

أسهم Spirit Airlines


قفز سهم Spirit Airlines بأكثر من 50% في جلسة الإثنين ليحقق أعلى مكاسب يومية في تاريخه، بعد أن توصلت الشركة إلى اتفاق لتمديد الموعد النهائي لإعادة تمويل الديون لمدة شهرين.
ويوفر الاتفاق مع بنك U.S National Association بعض المساحة لشركة Spirit لإعادة تمويل سندات بقيمة 1.1 مليار دولار والتي تستحق العام المقبل. بعد أن كان الموعد النهائي السابق لإعادة التمويل هو 21 أكتوبر.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة