🔴 الأسهم الأميركية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي مع ارتفاع عائدات السندات (تحديثات مباشرة)

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

تراجعت الأسهم الأميركية لليوم الثاني خلال جلسة الثلاثاء 22 أكتوبر/ تشرين الأول في وول ستريت، مع تغطية آثار ارتفاع أسعار الفائدة على السندات، على بداية قوية لموسم تقارير الأرباح.

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 88 نقطة، أو 0.2%. وتراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.5%، وهبط مؤشر Nasdaq المركب بنحو 0.5%.

يأتي ذلك بعد ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات لفترة وجيزة فوق مستوى 4.2% لأول مرة خلال ثلاثة أشهر قبل أن ينخفض عن هذا المستوى.

اقرأ أيضاً: 🔴اللون الأحمر يخيم على الأسواق الخليجية مع ختام جلسة الثلاثاء (تحديثات مباشرة)

دفعت التعليقات الحذرة من مسؤولي الفدرالي الأميركي بشأن مسار خفض أسعار الفائدة العائدات على السندات إلى الصعود. ألمح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري يوم الاثنين إلى أن الفدرالي قد يتبنى نهجاً أكثر تواضعاً مما كان متوقعاً في الفترة المقبلة، بحسب شبكة CNBC.

وارتفعت العائدات على السندات منذ خفض الفدرالي الفائدة بمقدار نصف نقطة قبل شهر. وهو ما قد يعود بشكل جزئي إلى تحسن البيانات الاقتصادية، لكن بعض هذه الزيادة يرجع إلى التشاؤم بأن الفدرالي لن يكون عدوانياً مع تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل.

ويرى المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 89% لخفض ربع نقطة في الاجتماع المقبل للفدرالي خلال يومي السادس والسابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لشركة CME والتي تعتمد على تداول العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفدرالي.

ويترقب المتداولون كذلك مجموعة جديدة من تقارير الأرباح المقرر أن تصدر هذا الأسبوع، بما في ذلك Tesla وCoca-Cola يوم الأربعاء، وHoneywell يوم الخميس.

حتى الآن، أعلنت حوالي 19% من الشركات في مؤشر S&P 500 عن نتائجها، مع تجاوز أكثر من سبع شركات من كل 10 تقديرات الأرباح، بحسب FactSet.

وسجل السوق في سلسلة من الارتفاعات في أكتوبر/ تشرين الأول مع وصول مؤشر S&P 500 إلى مستوى قياسي ومد مكاسبه منذ بداية العام إلى ما يزيد عن 22%. وفي حالة الخسارة خلال جلسة الثلاثاء ستكون أول جلسة خسارة متتالية للمؤشر القياسي منذ أوائل سبتمبر/ أيلول.


مؤشرات وول ستريت تتراجع عند افتتاح الجلسة

تراجع مؤشر Dow Jones الصناعي 54.8 نقطة أو 0.13% مع افتتاح الجلسة إلى 42876.84 نقطة. 

وانخفض مؤشر S&P 500 بنحو 21.3 نقطة أو 0.36% إلى 5832.7 نقطة عند الافتتاح.

وهبط مؤشر Nasdaq المجمع 88.1 نقطة أو 0.48% إلى 18451.861 نقطة عند فتح الجلسة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة