ماذا فعل إيلون ماسك خلال زيارته لبنسلفانيا من أجل دعم ترامب في الانتخابات؟

نشر
آخر تحديث
الملياردير الأميركي إيلون ماسك - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

واصل الملياردير الأميركي إليون ماسك جهوده في دعم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، وزار ولاية بنسلفانيا لفترة وصلت إلى أربعة أيام من أجل مساندة حملة الرئيس السابق.

وعقد ماسك خلال الزيارة عدة لقاءات للرد على أسئلة تتعلق بالعديد من المجالات منها الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، واللقاحات، والتنظيم الحكومي، ونال ماسك إشادات المحافظين خلال تلك اللقاءات.

بالإضافة إلى ذلك، حصل شخصان على شيكين قيمة كل منهما مليون دولار، قدمهما الملياردير الأميركي، وتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين الأشخاص الذين وقعوا على عريضة قدمها ماسك تتضمن دعم الحق في حرية التعبير، وحمل السلاح، بحسب وكالة رويترز.

اقرأ أيضاً: تقديم إيلون ماسك مليون دولار يومياً دعماً لترامب يثير تساؤلات قانونية

كان المرشح الجمهوري وعد في حالة فوزه بالانتخابات بتعيين رجل الأعمال الأميركي رئيساً للجنة معنية بالكفاءة الحكومية، وهي الوظيفة التي يرى ماسك أنها ستساعد في تخليص الولايات المتحدة من اللوائح التي تضر الاقتصاد وتعوق الأعمال التجارية، بحسب وجهة نظره.

ويشغل إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX، ويمتلك منصة X للتواصل الاجتماعي.

وخلال زيارته لدعم ترامب، تحدث ماسك عن نظريات المؤامرة في انتخابات 2020 التي يروج لها الرئيس السابق، حيث يرى رجل الأعمال أن عمليات تزوير وقعت في تلك الانتخابات.

اقرأ أيضاً: كامالا هاريس تتفوق على دونالد ترامب في سباق أموال الانتخابات الأميركية

ولم يخلُ حديث الملياردير الأميركي من اتهامات للديمقراطيين بتوجيه أعداد كبيرة من المهاجرين غير القانونيين في أميركا إلى الولايات المتأرجحة بما يساعد في ترجيح كفة المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس.

وقال ماسك إن هاريس ستعمل على تقنين أوضاع هؤلاء المهاجرين إذا فازت في الانتخابات الرئاسية، لكنه لم يقدم دليلاً على كلامه.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة