تراجع العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد أول انخفاض متتالٍ لمؤشر S&P 500 منذ سبتمبر

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

هبطت العقود الآجلة للأسهم الأميركية ليلة الثلاثاء، 22 أكتوبر/ تشرين الأول، بعد تسجيل مؤشر S&P 500 أول خسارة متتالية له منذ أوائل سبتمبر/ أيلول.

تراجعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر S&P 500 ما يقرب من 0.2٪. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones الصناعي 159 نقطة، أو 0.%، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.2%.

وفي ساعات ما بعد التداول، هبطت أسهم McDonald’s بنحو 7%. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تفشي بكتيريا "إي كولاي" المرتبطة بشطائر برجر "ربع باوندر"، أحد المنتجات التابعة للشركة، أدى إلى دخول 10 أشخاص إلى المستشفى ووفاة شخص واحد. وانخفضت Starbucks بنحو 4% بعد أن أصدرت سلسلة القهوة نتائج ربع سنوية أولية أظهرت أن مبيعاتها انخفضت مرة أخرى.

خلال جلسة التداول العادية الثلاثاء، سجل مؤشرا S&P 500 وDow Jones انخفاضات هامشية. ومع ذلك، ارتفع مؤشر Nasdaq المركب بنحو 0.2%.

 اقرأ أيضاً: 🔴 مؤشر داو جونز يتراجع للجلسة الثانية على التوالي مع توقف مسيرة صعود وول ستريت

كان عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في ارتفاع خلال الآونة الأخيرة، حيث تجاوز لفترة وجيزة مستوى 4.2% يوم الثلاثاء وأبقى الأسهم تحت الضغط.

البيانات الاقتصادية القوية ومخاوف العجز من بين العوامل وراء ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات - على الرغم من خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة من الاحتياطي الفدرالي في سبتمبر/ أيلول. 

كما يشعر المتداولون بالقلق من أن صناع السياسات في البنك المركزي قد يكونون أقل ميلاً لخفض الفائدة، حتى مع توقع الفدرالي خفضاً آخر بمقدار نصف نقطة قبل نهاية العام.

وقال مؤسس شركة Renaissance Macro Research، جيف ديغراف، لقناة CNBC: "لا تزال الاتجاهات إيجابية وليس لدينا الكثير من الزخم في الأمد القريب، لكن هذه ليست نهاية العالم بأي حال من الأحوال".

وأضاف ديغراف: "من خلال الاستثمار اليوم، فإن الأشهر الثلاثة المقبلة تاريخياً ليست أكثر إشراقاً مما نحن عليه هنا في نهاية أكتوبر".

اقرأ أيضاً: أسهم سيارات GM تكسب 5 مليارات دولار في يوم واحد.. وأسهم صانعة طائرات F-35 تهوي بقوة

ستعلن مجموعة من الأسماء البارزة عن أرباحها يوم الأربعاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول. وسيتم إعلان نتائج أعمال AT&T وCoca-Cola وBoeing قبل بداية الجلسة، بينما ستشارك Tesla وIBM النتائج بعد الإغلاق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة