🔴 مؤشر داو جونز ينخفض 200 نقطة ويتجه للتراجع الرابع على التوالي (تحديثات مباشرة)

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي خلال تعاملات جلسة يوم الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول، مما يضعه على الطريق لجلسة خاسرة رابعة على التوالي مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة والأرباح الباهتة في الضغط على الأسهم.

انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 202 نقطة، أو 0.5%. بينما ارتفع مؤشر S&P بنسبة 0.07%، وصعد مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.5%.

كان سهم IBM هو الذي ساهم في انخفاض مؤشر Dow Jones، حيث انخفض بأكثر من 6.5% حيث فشلت إيرادات الاستشارات للشركة في تلبية تقديرات المحللين. كما انخفض سهم Boeing بأكثر من 2% بعد أن رفض عمال الماكينات لديها عقد عمل جديد.

صعدت أسهم Tesla بأكثر من 16% بعد أن نشرت شركة تصنيع المركبات الكهربائية نتائج الربع الثالث حيث تجاوزت الأرباح توقعات المحللين. كما ارتفعت أسهم Whirlpool وLam Research على خلفية أرباح أفضل من المتوقع بنسبة 9% و5% على التوالي، بحسب شبكة CNBC.

اقرأ أيضاً: أسهم تسلا ترتفع بأكثر من 11% بعد تجاوز أرباح الربع الثالث للتوقعات

أبلغ أكثر من 32% من شركات مؤشر S&P 500 عن نتائج أعمال الربع الثالث حتى الآن. ومن بين هذه الشركات، تجاوزت 76% توقعات المحللين، وفقاً لـ FactSet.

كانت الأسهم خرجت من جلسة خاسرة الأربعاء، حيث عانى مؤشر Dow Jones من أكبر خسارة له في يوم واحد منذ أوائل ديسمبر/ كانون الأول، حيث تراجع أكثر من 400 نقطة يوم الأربعاء. وخسر مؤشر S&P 500 ما يقرب من 1%، وهبط مؤشر Nasdaq بنسبة 1.6%.

انخفضت عائدات سندات الخزانة في وقت مبكر من يوم الخميس، مما ساعد في رفع معنويات السوق بعد أن أبقت العائدات المرتفعة الأسهم تحت الضغط هذا الأسبوع. تجاوز عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات عتبة 4.25% يوم الأربعاء عند أعلى مستوى للجلسة.

شاهد أيضاً: هوامش ربح أعلى من المتوقع لـ Tesla.. وماسك يعيد طمأنة المستثمرين!

قال المؤسس المشارك لمجموعة Bespoke للاستثمار، بول هيكي، إنه لن يقرأ الكثير في عمليات البيع الأخيرة في الأسهم. وحذر من أن السوق قد تشهد تراجعاً طفيفاً بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني، لكنها ستجد موطئ قدم لها بعد هذا التراجع.

تباين مؤشرات وول ستريت عند افتتاح الجلسة

ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 20.4 نقطة أو 0.35% إلى 5817.8 نقطة عند افتتاح جلسة الخميس.

كما صعد مؤشر Nasdaq المجمع بنحو 107.5 نقطة أو 0.59% إلى 18384.155 نقطة.

في المقابل انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 103.65 نقطة أو 0.24% إلى 42411.30 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة