اختلاف بين أعضاء مجموعة العشرين بشأن مناقشة الصراعات في اجتماعاتها

نشر
آخر تحديث
مجموعة العشرين - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قالت رئاسة مجموعة العشرين، التي ترأسها البرازيل في العام الحالي، أن هناك اختلاف في وجهات نظر أعضاء المجموعة حول ضرورة بحث الصراعات الحادثة في العالم خلال الوقت الحالي مثل الحرب الروسية الأوكرانية، وحرب غزة، من عدمها خلال اجتماعات المجموعة.

وأضافت رئاسة المجموعة في بيان، الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول، أن بعض الأعضاء والمشاركين في اجتماعات المجموعة يعتقدون أن تلك القضايا تنعكس على الاقتصاد العالمي وبالتالي يجب أن تناقشها المجموعة، بينما يرى أعضاء آخرون أن مجموعة العشرين ليست مجالاً مناسباً من أجل بحث تلك الموضوعات. 

اقرأ أيضاً: وزراء مالية مجموعة العشرين يحذرون من هبوط سلس للاقتصاد العالمي

ومن المقرر عقد قمة زعماء مجموعة العشرين يومي 18 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بحضور زعماء الدول الأعضاء الـ19، بالإضافة إلى الاتحادين الأفريقي والأوروبي.

وتضم المجموعة في عضويتها دول البرازيل، والأرجنتين، وأستراليا، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وكوريا الجنوبية، وروسيا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة