🔴 داو جونز يغلق مرتفعا بأكثر من 250 نقطة

نشر
آخر تحديث
وول ستريت/ AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت الأسهم الأميركية، الاثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول، في وقت يترقب فيه المستثمرون  دفعة من أرباح شركات التكنولوجيا ذات القيمة السوقية الضخمة لمواصلة قيادة مؤشر ناسداك المركب استهداف  مستويات جديدة هذا الأسبوع. كما ساعد تهدئة الوضع الجيوسياسي في تعزيز معنويات المخاطرة.

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.27% ليغلق عند مستوى 5,823.52 نقطة، كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعاً بأكثر من 250 نقطة وبنسبة 0.65%، ليصل إلى مستوى 273.17 نقطة. كذلك ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسب 0.26% عند مستوى 18567.19 نقطة.

ولم تستهدف الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل، في الساعات الأولى من صباح السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول، ضد إيران منشآت نفطية أو نووية كما كان يخشى البعض. ما أسهم في تراجع أسعار النفط عند التسوية الاثنين، بأكثر من 6%.

اقرأ أيضاً: "موجة هبوطية".. كيف نفهم التطورات الحالية في أسواق النفط؟ (خاص CNBC عربية) 🛢️

وتتطلع وول ستريت، هذا الأسبوع، لتعويض بعض الخسائر عقب أسبوع متقلب قبل تقارير أرباح الشركات المهمة والمرحلة النهائية قبيل الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسيكون هذا الأسبوع الأكثر ازدحاماً في موسم تقارير أرباح الربع الثالث والأسبوع الأخير قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتضم قائمة الأرباح خمسة من شركات "العظماء السبعة"، والتي ستكون على لائحة الترقب، ومنها ألفابت ومايكروسوفت وميتا وأمازون وأبل.

وفي هذا السياق، قال كبير مسؤولي الاستثمار في BMO Wealth Management، يونغ يو ما، لـ CNBC: "الشيء الوحيد الذي نتوقع رؤيته هو أن هذه الأسماء التكنولوجية العملاقة تستمر في تعزيز الالتزام بالذكاء الاصطناعي في الإنفاق التكنولوجي على نطاق واسع". وأضاف "لا أعتقد بأنه سيكون هناك أي تراجع عن ذلك".


أسهم ماكدونالدز تنتعش

ارتفعت أسهم سلسلة مطاعم ماكدونالدز، بنحو 1.5% تقريباً، بعد أن قالت الشركة إن برغر كوارتر باوندر Quarter Pounder الخاص بها سيعود هذا الأسبوع إلى المطاعم التي تمت إزالتها منها بعد أزمة انتشار بكتيريا إيكولاي في مطاعمها بالولايات المتحدة.

وسيقدم حوالي 900 موقع البرغر بدون البصل المقطع، والذي يعتقد أنه مصدر تفشي المرض، في المستقبل المنظور حيث تواصل السلطات الصحية التحقيق في الأمر.

وانخفضت أسهم ماكدونالدز بأكثر من 7.5% الأسبوع الماضي، مسجلة أسوأ أداء أسبوعي لها منذ عام 2020 قبل إعلان أرباح الشركة في الربع الثالث يوم الثلاثاء.


سهم بوينغ يتراجع

 تراجعت أسهم شركة صناعة الطائرات بوينغ بنحو 3% تقريباً بعد أن أطلقت طرحاً للأسهم يمكن أن يجمع ما يقرب من 19 مليار دولار. 

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الموارد المالية للشركة، التي تضررت بسبب إضراب العمال وعدد كبير من قضايا الإنتاج والسلامة.


ارتفاع أسهم شركات "العظماء السبعة"

خلال التعاملات، ارتفعت أسهم شركة أبل بنسبة 0.6%  في حين ارتفعت أسهم ألفابت بنسبة 1%، في ظل ترقب تقارير أرباح الشركات التكنولوجية الكبرى.

 


سهم Spotify يتحرك للأعلى

خلال التعاملات أيضاً، ارتفعت أسهم منصة الموسيقى بأكثر من 2% بعد أن اختار بنك Wells Fargo شراء أسهم الشركة “كأفضل اختيار للأسهم”.

المحلل ستيفن كاهال متفائل بشكل خاص بشأن ارتفاع هوامش الشركة ومزيج المنتجات القوي والعلاقات المتطورة مع شركات التسجيل، بحسب CNBC. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة