الصين تقول إن الأوامر التجارية الأمريكية لابد وأن تحترم القواعد الدولية

نشر
آخر تحديث

دعت الصين الولايات المتحدة إلى احترام القواعد التجارية الدولية وتحسين التعاون والحوار في رد فعل على أمرين جديدين أصدرهما الرئيس دونالد ترامب ويدعوان إلى تحقيق في انتهاكات تجارية.

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية في كلمة يوم السبت إن أي إجراءات تجارية أمريكية لابد وأن تلتزم بالقواعد التجارية الدولية المقبولة بشكل عام ولابد من معالجة الخلافات بين البلدين بشكل سليم .

وأضاف المتحدث في الكلمة التي نُشرت على موقع الوزارة على الانترنت أن الصين مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة على أساس المساواة والمنفعة المشتركة.

ووقع ترامب أمرين تنفيذيين يوم الجمعة استهدفا التحقيق في انتهاكات محتملة تسببت في عجز تجاري أمريكي ضخم ووقف التهرب من رسوم الاستيراد.

ويستضيف ترامب الرئيس الصيني شي جين بينغ يومي الخميس والجمعة حيث من المتوقع أن تكون التجارة أحد محاور الحديث بالإضافة إلى الوضع في كوريا الشمالية وطموحات الصين في بحر الصين الجنوبي.

وكان ترامب الذي اتخذ موقفا متشدداً حيال الممارسات التجارية الصينية قد قال في تغريدة على تويتر الأسبوع الماضي إن الاجتماع "سيكون صعبا للغاية" مشيرا إلى العجز التجاري الضخم والهبوط في مجال الوظائف بالولايات المتحدة .

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة