الإنتاج الصناعي البريطاني بنمو بأسرع وتيرة في عام

نشر
آخر تحديث

سجل الإنتاج الصناعي البريطاني في أكتوبر/تشرين الأول نموا بأسرع وتيرة سنوية في نحو عام لكن انخفاض إنتاج قطاع التشييد وتباين أداء التجارة أحدثا انقساما بين المحللين بشأن توقعات الاقتصاد في 2018.

وفقد الاقتصاد البريطاني الزخم هذا العام مع معاناة المستهلكين من ارتفاع التضخم الذي أطلقه هبوط الجنيه الاسترليني بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي العام الماضي لكن بعض المصدرين حققوا مكاسب جراء تراجع الاسترليني وتنامي قوة اقتصاد منطقة اليورو.

وأظهرت بيانات رسمية أن الإنتاج الصناعي ارتفع 3.6% في أكتوبر/تشرين الأول بالمقارنة مع مستواه قبل عام في أكبر قفزة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي ليتماشى مع ما توقعه الاقتصاديون بوجه عام في استطلاع أجرته رويترز.

لكن مكتب الإحصاءات الوطنية قال إنه في أكتوبر/تشرين الأول لم يسجل الإنتاج الصناعي نموا مقارنة مع الشهر السابق وزاد مكون إنتاج المصانع بنسبة 0.1% فقط.

وانقسم الاقتصاديون بشأن البيانات التي أظهرت أيضا تسجيل إنتاج قطاع التشييد أكبر انخفاض في شهر واحد منذ مارس/آذار 2016.

وأظهرت أرقام منفصلة أن عجز تجارة السلع البريطانية في الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر/أيلول، جاء أقل من التقديرات الأولية رغم أنه زاد قليلا في أكتوبر/تشرين الأول إلى 10.8 مليار استرليني (حوالي 14.5 مليار دولار) وذلك بالمقارنة مع المستوى المسجل في سبتمبر/أيلول عند 10.5 مليار استرليني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة