بنك انكلترا: أحجام التداول في سوق لندن للصرف الأجنبي تقفز لمستوى تاريخي

نشر
آخر تحديث

أظهر مسح نصف سنوي يجريه بنك انكلترا المركزي أن أحجام التداولات اليومية في لندن، أكبر مركز في العالم لتعاملات الصرف الأجنبي، ارتفعت إلى مستوى قياسي في أبريل/نيسان مع زيادة في تداولات عقود مبادلة العملة والجنيه الاسترليني.

وبلغ متوسط قيمة التداولات اليومية للصرف الأجنبي 2.73 تريليون دولار في أبريل/نيسان بزيادة قدرها 15% عن مستواها قبل ستة أشهر، مع ارتفاع تداول عقود المبادلة 18% في تلك الفترة مقابل زيادة نسبتها 8% في أحجام التداولات النقدية.

وعلى الجانب الآخر من الأطلسي، قال بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك إن متوسط تداولات العملات بلغ 993.55 مليار دولار في أبريل/ نيسان بزيادة قدرها 11.7% عن مستواه قبل عام.  

وزاد حجم التداولات في الجنيه الاسترليني إلى مستوى قياسي بلغ 351 مليار دولار بزيادة 18% من أكتوبر/تشرين الأول 2017 ليرتفع إلى المثلين تقريبا منذ بداية العام الماضي، في الوقت الذي أدت فيه خيبة الأمل إزاء عدم زيادة البنك المركزي لأسعار الفائدة إلى تحفيز المتعاملين على التخلي عن الجنيه الاسترليني مقابل الدولار.

وصعد الاسترليني لأعلى مستوى بعد التصويت في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عند 1.4377 دولار في منتصف أبريل/نيسان وانخفض نحو 5% حتى نهاية الشهر بعد أن أشار محافظ بنك انكلترا مارك كارني إلى أن البنك قد لا يرفع أسعار الفائدة في مايو/أيار بسبب بيانات اقتصادية "متباينة".

وقفزت قيمة التداولات اليومية لصرف اليورو مقابل الدولار 11% إلى 778 مليار دولار يوميا، بحصة سوقية بلغت 29% من إجمالي أحجام التداولات.

وقال التقرير إن تداولات اليوان الصيني زادت إلى المثلين تقريبا بالمقارنة مع مستواها قبل عام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة