أرباح "السعودي للاستثمار" ترتفع 2% في الربع الثاني

نشر
آخر تحديث

أظهرت نتائج أعمال البنك السعودي للاستثمار ارتفاعا نسبته 1.7% خلال الربع الثاني من 2018 لتصل إلى 361.6 مليون ريال، مقارنة مع 355.6 مليونا خلال الفترة المماثلة قبل عام.

وقال البنك في بيان نشر على موقع "تداول" السعودية أن أرباح النصف الأول ارتفعت بـ 3.2% إلى 722.8 مليون ريال، مقارنة بارباح 700.6 مليون ريال.

وأرجع البنك سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة في صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 2.3%، وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة وأرباح تحويل عملات أجنبية.

وقابله بشكل رئيسي انخفاض في القيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، ومكاسب استثمارات، ودخل أتعاب خدمات بنكية، وتوزيعات أرباح.

وبحسب بيان البنك، فقد ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 1.4% نتجت بشكل رئيسي من الارتفاع في مصاريف عمومية وإدارية أخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، وإيجار ومصاريف مباني، واستهلاك وإطفاء. قابله انخفاض في مخصصات خسائر الإئتمان.

وقال البنك في البيان إن اجمالي دخل العمولات الخاصة خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2018 بلغت 1.826 مليار ريال مقابل 1.722 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 6.0%.

وبلغ إجمالي دخل العمولات الخاصة خلال فترة الثلاثة أشهر 937 مليون ريال مقابل 846 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 10.8%.

وأوضح أن إجمالي الدخل الشامل لفترة الستة أشهر قد بلغت 567 مليون ريال مقابل 612 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 7.4%.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة