اكسون وقطر تبدأن هذا الشهر تشييد مشروع غولدن باس في تكساس لتصدير الغاز المسال

نشر
آخر تحديث

أبلغت اكسون موبيل وقطر للبترول اللجنة الاتحادية المنظمة لقطاع الطاقة في الولايات المتحدة أنهما ستبدأن تشييد مرفأ غولدن باس لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس في الثالث عشر من مايو/أيار.

وفي فبراير/شباط، اتخذت اكسون وقطر للبترول قرارا استثماريا نهائيا ببناء المشروع الذي تبلغ قيمته أكثر من عشرة مليارات دولار، وتتوقعان أن يدخل الخدمة في 2024.

وغولدن باس مصمم لإنتاج حوالي 16 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال للتصدير، أو ما يعادل نحو 2.1 مليار قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي.

ومليار قدم مكعبة من الغاز تكفي حوالي خمسة ملايين مسكن في الولايات المتحدة ليوم واحد.

وتملك قطر للبترول حصة 70% في المشروع بينما تمتلك اكسون 30%.

وقال كونسرتيوم إنه يتوقع أن يكتمل بناء خط أنابيب (جلف رن) لنقل الغاز إلى غولدن باس في أواخر 2022.

وبعدما لم تصدر شيئا من الغاز الطبيعي المسال في بداية 2016، من المتوقع أن تصبح الولايات المتحدة ثالث أكبر مصدّر في العالم في 2019 بعد استراليا وقطر.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن صادرات أمريكا من الغاز الطبيعي المسال سترتفع إلى متوسط قدره 5.3 مليار قدم مكعبة يوميا في 2019 وإلى 7.4 مليار قدم مكعبة يوميا في 2020، من ثلاثة مليارات قدم مكعبة يوميا في 2018. وبلغت قيمة صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال في 2018 حوالي 3.5 مليار دولار.

وبالنظر إلى مرافئ التصدير قيد الإنشاء، فإن مجمل الطاقة التصدير للغاز الطبيعي المسال في أمريكا من المتوقع أن تبلغ 7.4 مليار قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية 2019 و10 مليارات قدم مكعبة يوميا بحلول نهاية 2020، ارتفاعا من 5.2 مليار قدم مكعبة يوميا حاليا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة