الذهب يرتفع مع تعثر الدولار قبل اجتماع الفدرالي الأميركي بشأن السياسية النقدية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل اجتماع الفدرالي الأميركي بخصوص السياسة النقدية الذي يستمر يومين.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1341.91 دولار للأونصة، كما رتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة أيضا ليصل إلى 1345.80 دولار للأونصة.

فيما تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.2 بالمئة الثلاثاء، مما يقلل من تكلفة المعدن الأصفر على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وسيكون الاجتماع محط أنظار المستثمرين بعدما أخذت الأسواق في الحسبان خفض أسعار الفائدة أكثر من مرتين بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة بحلول نهاية العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 14.86 دولار للأونصة، في حين زاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1459.60 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 787.44 دولار للأونصة بعدما هبط إلى أدنى مستوياته منذ 31 مايو أيار عند 786 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة